رئيس الحكومة الإسبانية يلتقي ضحايا إنتهاكات جبهة البوليساريو قبيل لقائه غالي

La redaction

إستقبل بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الاسباني جمعية ضحايا الجبهة الإنفصالية ، بعد أيام قليلة من لقائه بزعيم جبهة “البوليساريو” الإنفصالية في بروكسل .
ونقلت وسائل إعلام إسبانية، أن سانشيز جمعه لقاء أمس الخميس في مدريد، خلال إحياء اليوم الأوروبي لضحايا الإرهاب، مع العائلات الإسبانية التي فقدت أفراد منها بسبب إرهاب جبهة “البوليساريو” الإنفصالية.

وخلال ذات اللقاء، أبلغت رئيسة رابطة الكناري لضحايا الإرهاب، لوسيا خيمينيز، سانشيز، بضرورة إعتماد البلاد لقانون يقضي بجبر ضرر وتعويض ضحايا الإرهاب، والمقصود به الهجمات التي نفذتها منظمة إيتا وجبهة البوليساريو الإنفصالية أو الجهاديين.

هذه الدعوة الموجهة إلى سانشيز، تأتي في ظل إتخاذ البرلمان المحلي لجزر الكناري، للمرة الأولى من نوعها، لقرار تكليفه حقوقيين بصياغة تقرير حول الإرهاب الذي مارسته جبهة “البوليساريو” الإنفصالية.
من جانبه، عبر بيدرو سانشيز ، على إقتناعه بضرورة العمل على ضمان حقوق ضحايا الإرهاب، الذين أكد أنهم يمثلون إحدى الركائز الأساسية للديمقراطية.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز،  عقد مع وزير الخارجية، ناصر بوريطة، أول لقاء شخصي منذ إندلاع الأزمة الدبلوماسية في أبريل الماضي، وأشار أيضا إلى أنه تحدث مع زعيم جبهة “البوليساريو” الادإنفصالية، إبراهيم غالي، الذي يشارك أيضا في قمة التعاون بين الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكانت هي المرة الأولى التي يلتقي فيها سانشيز مع بوريطة، وكذلك مع غالي، بعدما أثار الأزمة الدبلوماسية التي لا تزال مفتوحة مع المغرب، بسبب إستقباله في إسبانيا للتطبيب .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: