ندرانغيتا مافيا إيطالية عابرة للحدود

في ديسمبر من عام 2018، عندما أسفرت أوسع مداهمة على الإطلاق نفذتها الشرطة الأوروبية ضد “مافيا ندرانغيتا” الإيطالية، عن اعتقال 80 شخصا وضبطت أكثر من ثلاثة أطنان من الكوكايين و140 كيلوغراما من حبات النشوة، وصف المحققون الإيطاليون الجماعة بأنها “أقوى منظمة مافيا عابرة للحدود”.

وداهمت الشرطة أماكن من بينها مطاعم إيطالية ومحلات آيس كريم تستخدم في عمليات غسيل أموال.

ووفقا لبحث أجراه معهد “أوريسبيز” الإيطالي، تجني “مافيا ندرانغيتا” ما يتراوح بين 300 و350 مليون يورو (330-385 مليون دولار) أسبوعيا من وراء عمليات تهريب المخدرات، التي يمثل مخدر الكوكايين الجزء الأكبر منها. وتعتبر شرطة مكافحة المافيا الإيطالية الرقم موثوقا.

ومنذ عقود، كان لدى مافيا ندرانغيتا مصدر دخل رئيسي آخر، وهو عمليات الاختطاف من أجل طلب فِدًى. وعلى مدار حوالي 30 عاما، بداية من عام 1969، سقط ما يقرب من 700 شخص ضحايا لهذه الجرائم، التي بلغت الذروة في عام 1977 بتسجيل 75 حالة في عام واحد، بحسب ما ورد في مقال نشرته مجلة “إيطاليان ريفيو أوف كريمينولوجي” المتخصصة في علم الإجرام، نقلا عن بيانات وزارة الداخلية.

يقول دومينيكو دي بيتريللو، وهو مسؤول سابق في قوات العمليات الخاصة التابعة لشرطة قوات الدرك (كارابينيري) الإيطالية، والذي تولى التحقيق في العشرات من حالات الخطف التي نفذتها المافيا خلال سبعينات وثمانينات القرن الماضي، “كان الأمر بنفس السوء الذي كان عليه في أميركا اللاتينية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: