إبراهيم دياز يتعهد بتعلّم اللغة العربية بعد انضمامه لصفوف المغرب

تعهّد إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد، بتعلّم اللغة العربية، مشيراً إلى “تماهيه” مع ما حققه منتخب المغرب خلال كأس العالم 2022.

وجاء ذلك خلال دفاع إبراهيم دياز عن قراره اللعب لمنتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، مفنّدا تصريحات أدلى بها مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي، معتبراً أن اللاعب أراد فرض “مطالب أو التزامات”.

وسأل برنامج “El Larguero” الذي تبثه إذاعة “كادينا سير” إبراهيم دياز هل يتحدث اللغة العربية، فأجاب: “سأتعلّم اللغة العربية، كنت أعرف بعض الكلمات، ولكن بعد ذلك ذهبت إلى إنجلترا بعمر صغير جداً. سأتعلّمها. أنا ملتزم بنسبة 100 في المئة”.

وفي حديث لبرنامج “إينوفارسو فالدانو” الذي يقدّمه الأرجنتيني خورخي فالدانو، اللاعب والمدرب والإداري السابق في ريال مدريد، وتبثه شبكة Movistar Plus+ الإسبانية، وصف دياز قراره بأنه “خيار اتُخذ وأنا متيقّن منه”.

وأضاف: “في الحياة عليك أن تتخذ قرارات وهذا أمر طبيعي. لم أضغط على أحد. كرّست نفسي للعب والتحدث في الملعب. حلمنا جميعاً عندما كنا أطفالاً باللعب في كأس العالم. أشعر بتماهٍ مع ما فعله منتخب المغرب في مونديال قطر، وكنت سعيداً. إنه منتخب هائل”.

موافقة إبراهيم دياز على اللعب مع منتخب المغرب، لاقت ترحيبًا كبيرًا في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع ريال مدريد

وتابع: “ألعب كرة القدم المُمارَسة في الشوارع، لكنني تعلّمت الكثير من لاعبي قلب الدفاع”.

واعتبر دياز أنه “في لحظة رائعة” من مسيرته، متابعا: “أحقق حلماً… الضغط لا أشعر به بشكل سيئ، عاطفة الجمهور المذهلة، ريال مدريد لا يُصدق، إنه النادي الأفضل”.

وقال: “ريال مدريد هو المكان الذي أريد أن أنجح فيه والاستمرار فيه، أحاول دائما تقديم أداء جيد للجمهور على الملعب في مقابل كلّ ما يقدّمونه لي”.

ووصف مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأنه “بمثابة والد بالنسبة إلينا”، وزميله الإنجليزي جود بيلينغهام بأنه “لا يُصدق كلاعب وشخص”، معتبراً أنه “يمتلك كلّ شيء” في كرة القدم.

من جهته، رحب المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، بالنجم الجديد إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد، الذي اختار مؤخرًا اللعب ضمن صفوف منتخب أسود الأطلس.

وطوال أسابيع ماضية سيطر الغموض على مستقبل دياز الدولي، قبل أن يقرر نجم ريال مدريد اللعب في صفوف المنتخب المغربي على حساب منتخب إسبانيا.

ولاقت موافقة إبراهيم دياز على اللعب مع منتخب المغرب، ترحيبًا كبيرًا من الجماهير في ظل المستويات الكبيرة التي يقدمها مع النادي الملكي في الوقت الراهن.

وأعاد مدافع باريس سان جيرمان عبر حسابه الرسمي في إنستغرام، نشر صورة لإبراهيم دياز وهو يرتدي قميص المنتخب المغربي، وسط ظهور العلم المغربي في الخلفية.

وظهرت تغريدة من حساب المنتخب المغربي لكرة القدم والتي أعلن خلالها استدعاء دياز إلى صفوف أسود الأطلس، فيما علق عليها أشرف حكيمي بالقول: “مرحبًا بك في منزلك” وهو التعليق الذي أرفقه نجم باريس سان جيرمان باللغتين الإسبانية والعربية.

ومع وجود دياز في صفوف ريال مدريد، يبدو النادي الملكي متحمسًا لفكرة التعاقد مع حكيمي الموسم المقبل، لتعزيز مركز الظهير الأيمن وسط تراجع مستوى داني كارفاخال.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: