نجوم المغرب يتوهجون في بطولات أوروبا وآسيا

استمر تفوق محترفي المغرب في البطولات الأوروبية والآسيوية، ما يثلج صدر المدير الفني لأسود الأطلس وليد الركراكي. وفي دوري أبطال آسيا نجح سفيان رحيمي نجم العين في تسجيل هاتريك خلال فوز فريقه 4-2 على الهلال السعودي، في ذهاب نصف النهائي. وفي دوري أبطال أوروبا ضمن المغرب تواجد أحد لاعبيه في النهائي، بعد صدام ريال مدريد وبايرن ميونخ في المربع الذهبي.

ويتواجد إبراهيم دياز في صفوف ريال مدريد، مقابل تواجد مواطنه نصير مزراوي مع بايرن ميونخ. كما تأهل باريس سان جرمان، الذي يضم أشرف حكيمي، إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد إقصاء برشلونة. وتأهل أمين عدلي مع فريقه باير ليفركوزن الألماني إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، على حساب وست هام الذي يضم ضمن صفوفه نايف أكرد.

كما صعد مارسيليا، الذي يضم الثنائي أمين حارث وعزالدين أوناحي، إلى نصف النهائي، بعد تجاوز عقبة بنفيكا. وفي دوري المؤتمر الأوروبي نجح أيوب الكعبي ويوسف العربي في قيادة أولمبياكوس إلى نصف النهائي، بعد حسم ركلات الترجيح أمام فنربخشة التركي. وسيواجه أولمبياكوس في الدور قبل النهائي أستون فيلا، والذي بلغ الدور ذاته بعد فوزه على ليل الفرنسي بضربات الترجيح.

 

إبراهيم دياز يتواجد في صفوف ريال مدريد مقابل تواجد مواطنه نصير مزراوي مع بايرن ميونخ

وسجل عرفان قهوجي هدف المباراة الوحيد لفنربخشة في الدقيقة 11. وسجل لأولمبياكوس في ركلات الترجيح أيوب الكعبي وأندريه هورتا ويورجوس ماسوراس، فيما لم يسجل يوسف العربي وروديني مارسيلو. وسجل لصالح فنربخشة ميشي باتشواي وألكسندر دجيكو، ولم يسجل دوسان تاديتش وجنكيز أونديز وليوناردو بونوتشي.

وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب تواصل مؤخرا مع مواطنه سفيان ديوب لاعب نيس الفرنسي، من أجل الاطمئنان على حالته الصحية. وبدأ سفيان ديوب مرحلة التعافي بعد الجراحة التي خضع لها مؤخرا، وتأكد غيابه حتى نهاية الموسم الحالي. وذكر مصدر خاص أن “الركراكي حاول تحفيز سفيان ديوب من أجل رفع معنويات اللاعب خلال الفترة الحالية”.

وكان سفيان ديوب قريبا من المشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، لكنه تعرض للإصابة وغاب عن الكان. وتراجع ديوب عن تمثيل منتخب فرنسا، وفضل اللعب لصالح أسود الأطلس، وحضر معسكر المغرب خلال نوفمبر الماضي. وكان الركراكي قد أكد خلال المؤتمر الصحفي قبل وديتي الشهر الماضي أمام أنغولا وموريتانيا أنه يهتم كثيرا بسفيان ديوب، كأحد الحلول الهجومية للأسود.

جدد وليد الركراكي اتصالاته مع مواطنه نايف أكرد لاعب وست هام الإنجليزي. يأتي ذلك في ظل خروج نايف أكرد من حسابات مدرب وست هام، ديفيد مويس. ويتجاهل مويس إشراك لاعبه المغربي منذ فترة طويلة، وتحديدا قبل كأس أمم أفريقيا مطلع العام الجاري. ويثير وضع نايف أكرد قلق مدرب الأسود وليد الركراكي الذي يخشى أن يتأثر مستوى اللاعب سلبا بذلك.

ويعول الركراكي كثيرا على نايف أكرد، خاصة مع تقدم القائد رومان سايس في العمر، وتراجع مستواه بعد انتقاله إلى صفوف الشباب السعودي. وذكرت مصادر إعلامية أن “الركراكي غاب عن حفل افتتاح أمم أفريقيا داخل الصالات، وظهر مكانه مساعده رشيد بن محمود رفقة فوزي لقجع”. وتابعت “الركراكي في زيارة أوروبية، إذ تابع إبراهيم دياز رفقة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، وسيقابل نايف أكرد لدراسة وضعه”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: