تجارة المخدرات تزدهر في أنتويرب و الشرطة تتدخل في أكبر قضية المخدرات في بلجيكا

بوشعيب البازي

كشفت أجهزة الأمن البلجيكية أكبر قضية تجارة مخدرات و تكوين عصابة إجرامية ، العصابة مكونة من رجال شرطة ، و الجمارك و محاميين و رجال أعمال و الملاكم المغربي جمال بن صديق أشخاص استغلوا مراكزهم الحساسة داخل ميناء مدينة أنفيرس لإدخال و ترويج الكاكايين.

في تفاصيل قضية مدينة «أنفيرس»، كشفتها أجهزة الأمن أثناء جهودها للوصول لمستعملي هواتف من ( Sky ECC) المشفرة و التي أثارت إنتباه المحققين حيث أن أزيد من 6000 هاتف تستعمل بمدينة أنفيرس وحدها و نصفها في ميناء المدينة .

وتشكل فريق بحث جنائي منذ سنة 2018 ، توصلت جهوده إلى تحديد المتورطين في القضية . وكشف الأبحاث عن  عصابة إجرامية تتكون من أزيد 48 شخصا ، أشخاص -مقيمين في مدينة أنفيرس – لبيج ، شارلوروا تخصص نشاطهم  في التجارة في الكاكايين ، وتوصلت التحريات إلى علاقتهم بأشخاص آخرين بدبي حيث يتم تحويل مبالغ مالية مهمة آخرها كانت 700.000 أورو .

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الشرطة من استهداف المتهمين بعدة مأموريات بأماكن سكناهم، و تم حجز  1.2 مليون أورو و 15 سلاح ناري و 8 سيارات فارهة ، كما  عثرت الشرطة على 14 طن من مخدر الكوكايين.

و قد تمكنت الشرطة من إيقاف 48 متهما في هذه القضية التي هزت الرأي العام البلجيكي و خصوصا بتورط شخصيات بارزة و معروفة كبرلمانيين و رجال الأعمال ، كما أوقفت الشرطة الملاكم المغربي جمال بن صديق بنفس التهم .

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: