كورتوا حارس الريال يشد الأنظار

أردان ماجدة

أشاد إيكر كاسياس، الحارس التاريخي لريال مدريد، بما قدمه البلجيكي تيبو كورتوا، حارس الميرنغي، خلال مباراة بلد الوليد في الجولة 24 من الليغا.

ونجح كورتوا في التصدي للعديد من الفرص الخطيرة خلال انتصار الملكي على بلد الوليد بهدف كاسيميرو. وكتب كاسياس، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “كبير جدا”، مع الإشارة إلى الحساب الرسمي لكورتوا.

ولا تعد هذه الإشادة الأولى من كاسياس لكورتوا، لكن سبق وأن وصفه بالحارس المثالي لريال مدريد الآن. وعلى الجانب الآخر، وجه كورتوا إشادة خاصة بتصدي كاسياس لانفراد آريين روبن في نهائي كأس العالم 2010 ووصفه بالتاريخي.

قال البلجيكي كورتوا إن لقب الليغا “لن يحسم قبل مايو المقبل مع ختام البطولة وذلك عقب الفوز على بلد الوليد وهزيمة المتصدر أتلتيكو مدريد على يد ليفانتي.

وصرح كورتوا عقب المباراة “نعرف أن المباراة كانت مهمة للضغط على الأتلتيك. فكنا نعرف أنه خسر وسنواجهه قريبا. قبل شهرين عندما كان الأمر يبدو مستحيلا قلت إنه علينا أن نقوم بواجبنا وأن نحصد النقاط لأن لقب الليغا لن يحسم قبل مايو”. وتابع “علينا أن نواصل الضغط لان الانتصار كان مهمّا للغاية”.

وعن كثرة الإصابات التي يعاني منها الريال قال كورتوا “علينا دوما أن نحاول تقديم أقصى ما لدينا، اللاعبون المتاحون يجب أن يحاولوا مواصلة الفوز حتى ننافس على لقب الليغا ودوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “وضعنا جيد ونجتهد..الأمر لم يكن جيدا للغاية أمام بلد الوليد ولكن الأهم أننا حصدنا النقاط الثلاث وعلينا المضي قدما”.

تسليط الضوء

على الطريق الصحيح

من جانبه أعرب البرازيلي كاسيميرو، لاعب خط وسط ريال مدريد، عن سعادته لقيادة فريقه إلى تحقيق انتصار ثمين، في معقل الأخير “نيوفو جوسي زورييلا”. وقال كاسيميرو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية “لست متفاجئا من تصديات كورتوا في المباراة، إنه حارس مرمى رائع، لكن يجب أيضا تسليط الضوء على العمل الرائع الذي قام به باقي الفريق”.

وأضاف “حققنا انتصارا ثمينا، رغم وجود العديد من الإصابات، وآمل أن يتعافوا في أقرب وقت ممكن”. وعن هدفه الحاسم، أجاب “يجب أن يكون هناك من يُنهي المباراة، وأيضا أشكر توني كروس، لأنه دائما ما يرسل لي الكرات العرضية بشكل جيد”.

وتابع “الأخطاء التحكيمية؟ لا أتحدث عن حكام الفيديو، فهذا أمر يعود إلى أشخاص آخرين، ويحاول الحكام دائما بذل قصارى جهدهم”.

واختتم بالحديث عن خسارة أتلتيكو مدريد أمام ليفانتي “نحن نؤمن بفرصنا في الليغا، لأنه لا يزال هناك أكثر من 40 نقطة، ونعلم أن المنافسة صعبة، لكننا نؤمن بأنفسنا”.

مواصلة العمل

Thumbnail

كما قال الفرنسي زين الدين زيدان “لا توجد حاجة بالنسبة إليّ لإرسال رسالة للاعبين، إنه انتصار مهم، والرابع على التوالي، وعلينا مواصلة العمل”. وعن حالة بنزيمة، علق “سنرى، فلا يمكنني إخباركم الآن، ونحن لن نجازف به، فإذا لم يكن جاهزا لن يشارك ضد أتالانتا بدوري الأبطال”.

وأضاف “نحن نعيش حالة جيدة، ولدينا استمرارية في النتائج، والفريق بأكمله يدافع بشكل جيد للغاية، وسنستعد لمواجهة الأربعاء ضد أتالانتا بأفضل طريقة ممكنة”.

وتابع “كاسيميرو؟ نعرفه جيدا والمركز الذي يشغله، ونعلم أنه يُسدد، وسجل هدفا وأنا سعيد به، لكنني سعيد من أجل الفريق بأكمله”.

وحول الإصابات التي ضربت الفريق، علق “الوضع كما هو عليه، توجد العديد من الإصابات، وآمل أن أستعيد بعض اللاعبين، لكنني لا أعرف ما إذا كان سيحدث ذلك في الأسبوع المقبل”.

واختتم اللاعبون ملتزمون وعلينا مواصلة الاعتماد عليهم، لكن الأمر مُعقد، وعلينا الاستمرار في العمل”.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: