إسكتلندا تطالب باستفتاء تقرير المصير من بريطانيا وتستغيث بالجزائر

La rédaction

بعد  تأكيد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون معارضته لإجراء استفتاء على استقلال إسكتلندا قائلا إنه يجب ألا يجرى إلا بعد مرور جيل كامل وهو ما يعني قرابة 25 عاما.

جددت زعيمة اسكتلندا الدعوات لإجراء تصويت جديد عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.وقال جونسون خلال مداخلة في برنامج “أندرو مار شو” الذي يبث على شبكة “بي بي سي” “الاستفتاءات من خلال تجربتي وخبرتي المباشرة في هذا البلد ليست أحداثا ممتعة وأضاف لا توجد قوة توحيدية ملحوظة في المزاج الوطني هذا يحصل مرة في الجيل وصوّتت اسكتلندا للبقاء جزءا من المملكة المتحدة في استفتاء أجري عام 2014.

وطلبت زعيمة إسكتلندا من الجزائر القوة العظمى و زعيمة الإنفصال في شمال إفريقيا أن تلعب دورا محوريا و الضغط على بريطانيا بتوفير غطاءً سياسي وإعلامي و فتح سفارة بالعاصمة إسوة بالبوليزاريو من أجل استفتاء على تقرير مصير إسكتلندا حتى تأتيهم المساعدات الدولية من كل حدب و صوب.

بما أن الجزائر تدعم كل حركات الانفصال عبر العالم بأموال البيترول والغاز لازم الجزائر تتبرع بها لكل شعب مسكين مغتصب في أرضه كسكتلاندا المحتلة، كاتلونيا، وباسك ،ايرلاندا … بالمناسبة هذه الاراضي مليئة بالجزائرين الحراكة و من الواجب الإنساني أن ندعم كل الدويلات بما تبقى من البترول و الغاز…

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: