الرجاء يرفض التفريط في مديره الفني

يصر مجلس إدارة الرجاء على عدم التفريط في المدرب جمال السلامي، رغم الخروج من دوري أبطال أفريقيا على يد الزمالك المصري.  وقرر مسؤولو الفريق البيضاوي خلال الاجتماع الذي عقد السبت، تجديد الثقة في السلامي، رغم الأخبار التي أكدت رحيله. في تقييم لحصيلة الرجاء  للموسم الأخير، وجد مجلس الإدارة أن الفريق وقع على حضور جيد وكان في رأي المسؤولين موسما ناجحا، من خلال الفوز بلقب الدوري، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية. واعتبر مجلس إدارة الرجاء أن السلامي نجح في تحقيق الأهداف.

علاقته باللاعبين

تجمع جمال السلامي علاقة جيدة باللاعبين، وانسجام كبير بين الطرفين، وتبقى قوة الرجاء في العلاقة الوطيدة التي تربط السلامي بلاعبيه، ويبقى هذا التواصل الجيد من نقاط قوة الفريق.  وكان من الصعب على مجلس الإدارة التخلي على السلامي أمام تشبث اللاعبين بمدربهم وتعلقهم به. تبقى البطولة العربية من الرهانات الأخيرة للرجاء، حيث يستقبل الإسماعيلي المصري في إياب نصف النهائي، والذي فاز  في الذهاب (1-0). ويرى مجلس الإدارة أنه لن يكون من مصلحة الفريق المراهنة على التغيير الفني وضرورة الحفاظ على الاستقرار التقني قبل مواجهة الإسماعيلي. وتدخل البطولة العربية ضمن الأهداف المهمة للرجاء، لتعويض الإقصاء من دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن بقاء السلامي سيعزز حظوظ تأهل الرجاء للنهائي العربي.

يخضع لاعبو فريق الرجاء البيضاوي، لفترة راحة في حدود 10 أيام بعد عودتهم من العاصمة المصرية (القاهرة)، بعدما خاضوا مواجهة نصف نهائي  دوري أبطال أفريقيا، أمام الزمالك المصري. وسيعود اللاعبون للحاق بمركز “الوازيس” بداية من الأسبوع المقبل بالخضوع لمسحة كورونا، قبل استئناف التحضيرات للموسم الجديد، والتحضير لإياب نصف نهائي كأس الملك محمد السادس، والذي سيجمعه بالإسماعيلي المصري، بعدما خسر ذهابًا بهدف وحيد.

وارتباطا بالرجاء وعكس التقارير التي راجت بشأن إمكانية استغناء مجلس الإدارة الحالي عن خدمات المدرب جمال السلامي، أكد مصدر خاص من داخل الفريق أن هذه التقارير عارية عن الصحة. وأكد المصدر، أن الإشاعات لا تستند إلى الدقة والسلامي رفقة مساعديه يوسف سفري، وهشام أبوشروان، هم من سيقودون الفريق للموسم المقبل. وعقد مجلس إدارة الرجاء البيضاوي، اجتماعا، عبر تقنية الفيديو، تمت خلاله دراسة مجموعة من النقاط. وقال النادي في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “هناك إجماع على أن حصيلة الموسم الذي انتهى مؤخرا كانت إيجابية”، بعد التتويج بلقب الدوري وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتم التشديد أيضا خلال الاجتماع، على التركيز في الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر الرجاء. وشكر مجلس الإدارة في بيانه اللاعبين على المجهودات التي قاموا بها، والتي ساهمت في النتائج الجيدة، مع تقديم كل الدعم للجهاز الفني بقيادة جمال السلامي، والجهاز الطبي أيضا.

موعد القرعة

إدارة النادي متمسكة بمدرب الفريق
إدارة النادي متمسكة بمدرب الفريق

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الاثنين المقبل، موعدا لإجراء قرعة بداية بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية للموسم الجديد (2020 – 2021) بالقاهرة دون حضور إعلامي. وقرر الكاف إعفاء 10 أندية من خوض منافسات الدوري التمهيدي لدوري الأبطال، وهي الأهلي والزمالك (مصر)، الرجاء والوداد (المغرب)، صن داونز (جنوب أفريقيا)، مازيمبي وفيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية)، الترجي (تونس)، حوريا (غينيا) وبريميرو دو أوغوستو (أنغولا).

وأعفى الكاف أيضا نهضة بركان حامل لقب الكونفيدرالية ووصيفه بيراميدز المصري، من خوض تمهيدي النسخة الجديدة إلى جانب النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي ووفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريين وهلال الأبيض السوداني وكمبالا سيتي الأوغندي وموتيما بيمبي الكونغولي وسونجو الموزمبيقي وسان بيدرو الإيفواري وإيساي البنيني. ويسدل الستار على منافسات النسخة الحالية لدوري الأبطال، يوم 27 نوفمبر الجاري، بملعب برج العرب في الإسكندرية بين الأهلي والزمالك.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: