رئيس موريتانيا يهنئ رئيس البوليساريو بمناسبة عيد الفطر ويصفه برئيس الجمهورية…

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-06-23 18:57:26Z | | †?

حلقة استفزازية أخرى في سلسلة الاستفزازات الموريتانية التي لا تقلّ عدوانية عن مواقف الجزائر الجارة الجائرة.

إنه نكرانٌ للجميل … ونكران للتاريخ وللعهد… بل خلع للبيعة التي في رقاب شيوخ القبائل الموريتانية للجالس على العرش في الرباط…
بالأمس القريب كانت دولة موريتانية الحالية قطعة من التراب المغربي… وكنا ونحن في صف الدراسة نرسم خريطة المغرب من طنجة إلى نهر السنغال. وكانت شنكيط موريتانيا أرضاً مغربية لا اختلاف فيها ولا عليها… وكذلك تندوف وبشار والصحراء المحسوبة الآن على جنوب غرب الجزائر بقرار استعماري فرنسي.
لماذا إذن هذا التصعيد الاستفزازي الآن؟ هل هي اليد الخبيثة (لابن زعطوط) أم يد الدب الداشر الأهبل؟ أم هو الغاز الجزائري (الرشوة) أم هو كل ذلك؟؟
إنها مناورات سياسية غبية في منتهى الغباء. يجب على الشعب الموريتاني ألا يسكت عن خرجات رئيسه اللامسؤولة تماماً كما يفعل الشعب الجزائري الشقيق الرافض لسياسة الجنرالات المساندين لجبهة دولة الوهم والهمّ.
إنه لا يصح إلا الصحيح. والصحيح “المصحصح” أنّ الصحراء المغربية آمنة وفي يدٍ أمينة … ترفرف فوقها راية المملكة بحماية الصحراويين أنفسهم قبل غيرهم من رجال المغرب الأشداء. الازدهار يغمر الأرض حتى لكويرة، ومقارنة بسيطة بين مدينة العيون مثلاً أو الداخلة أو السمارة أو بوجدور بنواكشوط العاصمة كفيلة بترديد المَثل(شتان بين الثرى والثريا) أما جمهورية تندوف، جمهورية العار والغبار، فهي جمهورية العار والغبار.
أيا رئيسَ موريتانيا استحِ فالحياءُ خيرٌ كله. ولا تعضّ يد مغربٍ أحسن إليك، فالعضّ من شِيَم الكلاب.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: