أمين حارث موهبة مغربية تحت مجهر برشلونة

أعرب نادي برشلونة الإسباني عن اهتمامه بضم موهبة مغربية خلال الفترة المقبلة. وكشفت وسائل إعلام محلية أن برشلونة مهتم باللاعب المغربي أمين حارث (22 عاما) صانع ألعاب شالكه، والذي يقدم مستويات مميزة في البوندسليغا. وتواصل برشلونة في الأشهر الأخيرة مع شالكه لبحث إمكانية التعاقد مع حارث، إلا أن النادي الألماني تمسك باللاعب.

ويضم شالكه بين صفوفه حاليا الفرنسي جان كلير توديبو، مدافع برشلونة، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، مع أحقية الشراء مقابل 25 مليون يورو. واقترح الفريق الألماني عقد صفقة تبادلية ينتقل على إثرها حارث لبرشلونة، مقابل تحويل إعارة توديبو لانتقال نهائي، لكن النادي الكتالوني رفض.

ويسعى برشلونة للتفاوض على حارث بمفرده بغض النظر عن موقف توديبو، والذي يواجه شالكه أزمة كبرى في عملية ضمه نهائيا؛ بسبب سعره، والأزمة الاقتصادية التي أحدثها فايروس كورونا. وشارك حارث مع شالكه في 27 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، حيث سجل 7 أهداف وصنع مثلها.

ويذكر أن حارث كان مهدّدا بمغادرة شالكه في الميركاتو الصيفي الأخير بسبب تراجع مستواه، قبل أن يستعيد توهجه خلال المباريات الودية، في الفترة التحضيرية للموسم الحالي. وانضمّ اللاعب لبطل ألمانيا في 7 مناسبات سابقة، في صيف عام 2017 قادما من نانت الفرنسي في صفقة بلغت قيمتها 8 ملايين يورو، بعقد يمتد حتى صيف عام 2021.

وقال حارث في تصريحات صحافية “رغم أني في ألمانيا إلا أني حريص على تتبع شؤون بلادي، ومواطنيه، حتى مسار الدوري المحلي وباقي الأنشطة”. واسترسل “أتمنى أن يتحلى الجميع بالانضباط، وأن يستجيبوا للنصائح والتوجيهات، كي نعبر بسلام هذه الوضعية الدقيقة والحساسة”. وعن تدريباته أوضح “أنا ملتزم بها، وأحافظ على النسق كما هو مطلوب مني داخل الفريق، والحمد لله لا أشعر بأي تأثر”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: