عدد الحالات المصابة بكورونا تصل إلى 96 بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية  أن ستة وتسعين (96) حالة مؤكدة من التلوث بالفيروس  الجديد (Covid-19) تم تحديدها في المغرب حتى يومالسبت الساعة 7:30 مساء.

وقالت الوزارة في بيان إن المختبرات في معهد باستور المغرب والمركز الوطني للإنفلونزا وفيروسات الجهاز التنفسي التابعة لمعهد الرباط للصحة والمستشفى العسكري أكدت الحالات.

وسجلت هذه الحالات ، بما في ذلك ثلاث حالات وفاة ، في مناطق فاس مكناس (21 حالة مؤكدة) ، الدار البيضاء سطات (22) ، الرباط القنيطرة (22) ، طنجة تطوان الحسيمة (7) ، مراكشآسفي (10) ، كلميم واد نون (1) ، سوس ماسة (6) ، بني ملالخنيفرة(2) ودرع تافيلالت (1) ، تحدد الوزارة.

بالإضافة إلى ذلك ، أعلنت الوزارة عن إعادة المواطن الفرنسي السنغالي ، الذي تم تأكيد تعافيه من Covid-19 من خلال التحاليل المخبرية وأنها سيغادر المستشفى يوم السبت ، ليصل العدد إلى ثلاثة في عدد الأشخاص الذين تعافوا من الفيروس.

كما حددت الوزارة أن التحليلات التي تم إجراؤها سابقًا على مواطن متوفى يعاني من مرض مزمن أكدت أنه كان ملوثًا بـ Covid-19 (حالة ما بعد الوفاة).

تدعو وزارة الصحة المواطنين إلى احترام قواعد النظافة والأمن الصحي والتدابير الوقائية التي تتخذها السلطات المغربية من خلال إظهارالمسؤولية والوطنية.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: