ناصر بوريطة: نريد علاقات استثنائية مع موريتانيا

صرح وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الأربعاء، في العاصمة الموريتانية بأن بلاده ترغب في علاقات استثنائية مع موريتانيا.

وقال بوريطة، في تصريح صحافي عقب لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إن رغبة العاهل المغربي الملك محمد السادس هي “ألا تكون العلاقة مع موريتانيا علاقة عادية وإنما علاقة استثنائية بحكم ما يميزها من تاريخ ووشائج إنسانية وجوار جغرافي”.

وأشار إلى أن اللقاء كان مناسبة لإبلاغ الإرادة القوية للعاهل المغربي في تطوير العلاقات بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى أعلى المستويات.

وأضاف “هناك وشائج بين المغرب وموريتانيا وأرضية صلبة قوامها العلاقات الإنسانية والأخوة الثابتة بين الشعبين الشقيقين وكذلك التعاون في كل المجالات وخاصة المجال الاقتصادي والتجاري وغيرهما، والاحترام المتبادل والتقارب في وجهات النظر حول مجموعة من القضايا”.

وكان وزير الخارجية المغربي وصل إلى نواكشوط، الثلاثاء، والتقى بنظيره الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد وبحث معه تطوير التعاون الثنائي.وتُعدّ هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول حكومي مغربي في عهد الرئيس الجديد محمد الشيخ ولد الغزواني.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: