نجاح الأطباء الإيطاليين في مستشفى سبالانزاني في روما في عزل فيروس كورونا

أعلنت روما أمس الأحد 2 فبراير حسب – (وكالة نوفا) – نجاح الأطباء في مستشفى سبالانزاني في روما في عزل فيروس “كورونا”

وجاءت هذه الأنباء المبشرة على لسان وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانا خلال مؤتمر صحفي
أعلن فيه وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانتسا اليوم الأحد نجاح بلاده في عزل فيروس “كورونا الجديد”.

وأضاف سبيرانتسا، أن إيطاليا أصبحت أول بلد أوروبي ينجح في عزل الفيروس، منذ ظهوره في ووهان وسط الصين.

وأسترسل الحديث مؤكدا أن ماتوصلت إليه إيطاليا في بحثها سيعطيها العديد من الفرص في اتجاه منع انتشار الفيروس والعمل بشكل جيد على إيجاد علاج له.

وأشار إلى أن هذا النجاح سيظهر الأهمية والجودة العالية لنظام الصحة الإيطالي، وأن إيطاليا ستتيح للأوساط العلمية الدولية استخدام هذه النتيجة.

وأكد بأن هذا النجاح يشكل مرحلة مهمة، ونقطة بداية لمواجهة فيروس “كورونا الجديد”، مقدما الشكر للباحثين الإيطاليين على هذا العمل.
من جانبه، ذكر غويسيبي إبّوليتو، مدير معهد “لازارو سبالانزاني” الوطني للأمراض المعدية الإيطالي، أنهم سيشاركون المعطيات الموجودة بحوزتهم حول الفيروس مع المجتمع الدولي.كما أكد على أنها أصبحت فرصة لفتح الباب أمام اختبارات تشخيص وتلقيح جديدة، و بهذا النجاح أصبحت إيطاليا شريكا مرجعيا في مجال البحث حول كورونا
وأشار إلى أن عزل الفيروس سيسهل فهم آلية عمله والتسريع في تحديد طرق العلاج .
وكانت إيطاليا قد أعلنت الجمعة الماضية، حالة طوارئ في كل إيطاليا وأنها ستدوم 6 أشهر، إثر تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا الجديد في البلاد، ورصدت 5 مليارات يورو لمكافحة الفيروس.
وذكرت صحف إيطالية أن الإصابتين تم رصدهما في سائحين صينيين، وصلا مدينة ميلانو في 23 يناير الماضي، وقاما بجولة في مدينة بارما والمدن المحيطة بها قبل القدوم إلى العاصمة روما.
وقال المدير العلمي فيمآ لمستشفى سبالانزاني جوزيبي إيبوليتو إن “الفيروس على الفور عزل يضع إيطاليا في موقع متميز ” آلى آن إيطاليا مشيرا ستصبح النقطة المرجعية لهذا البحث .
بقلم حسناء مندريس

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: