منتدى الاعمال المغرب-فرنسا، يتيح أرضية للنقاش من خلال ورشات لأكثر من 400 مشارك

في إطار برنامج فعاليات منتدى الأعمال المغرب فرنسا، الذي ينظمه المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، شهدت قاعات قصر المؤتمرات بالداخلة عدة ورشات تهم مواضيع مختلفة، شارك في إطارها رجال أعمال و مستثمرين من المغرب وفرنسا وبلدان افريقيا جنوب الصحراء، وأكثرها باحثون وأكاديميون في مجال الاقتصاد.

هذا وقد اختلفت مواضيع الورشات بين قطاعات الصناعة، اللوجستيك، الفلاحة، الصيد البحري والسياحة، و التي تعتبر قطاعات الحيوية قادرة على الدفع قدما بعجلة التنمية، مع التشجيع على ضرورة الإستثمار في الرأس المال البشري.

ورشات جاءت برؤية نموذجية مشتركة بين الفاعلين المغاربة و الفرنسيين الذين أغنو الورشات بأفكارهم البناءة.
الورشات التي شهدها قصر المؤتمرات بالداخلة خلال اليوم الأول من المنتدى من المرتقب أن تختتم مخرجات ومبادرات ، على أساس إطلاق خطة عمل منهجية مشتركة بين المغرب-فرنسا، بهدف تحقيقها على أرض الواقع وتذليل العقبات التي قد تواجه جهود متابعة أي عمل استثماري.

يشار إلى أن هذا المنتدى الذي يعرف هذه السنة تنظيم دورته الرابعة، شهد نجاحا باهرا هذه النسخة بشهادة رئيس الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة، الذي أكد أن جهة الداخلة وادي الذهب عرفت حضورا نوعيا لعدد من المستثمرين والمسؤولين الفرنسيين والمغاربة فاق 400 مشارك، وهو دليل على أن جوهرة الجنوب تحولت إلى منصة مهمة لعرض وتعزيز واجهة المملكة إستثماريا، من خلال عرض فرص الإستثمار ولعب دور الجسر بين الشمال والجنوب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: