بعد التوقيع على عدة اتفاقيات .. عمدة سانجوس تن نود يستقبل وفدًا من المملكة المغربية

استقبل عمدة بلدية سانجوس تن نود البلجيكية أمس الجمعة، وفدًا من مدينة طنجة و جرادة ، والذي يقوم بزيارة عمل و صداقة و تعاون  و قد خص إمير كير في حفل عشاء على شرف الوفد المغربي الذي حضره سفير المملكة المغربية السيد محمد عامر و وزيرة التعليم و الثقافة و الرياضة  نوال بن حمو و العديد من الشخصيات العامة بالمدينة .

وكان وفد يمثل بلدية سان جوس تن نود البلجيكية، قد قام بزيارة إلى مدينة طنجة ما بين 18 و 22 فبراير 2015، حيث قع فؤاد العماري عمدة مدينة طنجة وأمير كير رئيس بلدية سان جوس تن نود ببلجيكا بروتوكول تعاون وصداقة بين المدينتين في أفق عقد اتفاقية شراكة بين الطرفين.

ويعد هذا التوقيع ثمرة اللقاءات الثنائية بين الطرفين التي عكست تطابقا في وجهات النظر بين الجانبين، إن على مستوى التعلق باحترام المبادئ الكونية لحقوق الإنسان، أو على مستوى الحرص على استمرار العلاقات الوطيدة بين الطرفين بما يضمن استمرار الحوار وتبادل التجارب والخبرات.

وينص بروتوكول التعاون والصداقة على برمجة وتنفيذ جميع الأنشطة المشتركة التي من شأنها أن تثري الجماعتين في جميع المجالات الخاضعة لاختصاصاتهما ومهامهما، لاسيما في مجالات الإدارة المحلية والثقافة والتكوين المهني. كما التزم الجانبان بتشجيع ومساندة التبادل الفعال للتجارب بين ساكنتي المدينتين، مع إعمال قواعد حسن الاستقبال وضمان إمكانية المشاركة لكل شخص في التبادل بين الجماعتين، في إطار الاحترام التام لخصوصيات الشعبين في جو من الثقة وبروح التضامن، والعمل على تطوير القيم الكونية ذات العلاقة بالحرية والديمقراطية والمساواة ودولة الحق والقانون.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: