مجلس الجالية يقيم دعوى ضد جريدة إل موندو و مسؤوليها .

أعلن الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج في بلاغ إخباري توصلت أخبارنا الجالية نسخة منه بأن المجلس قد رفع دعوى قضائية ضد جريدة إل موندو الإسبانية إثر المقال الذي نشرته يوم 11 يونيو 2019 .
التحقيق الذي نشرته الصحيفة بعنوان “الغطاء الأنثوي لتاجرة المخبرين المغاربة في إسبانيا”، قالت فيه إن محكمة إيغوالادا في برشلونة، تحقق في قضية تحويل أموال المديرية العامة للدراسات والمستندات المعروفة باسم “لادجيد” إلى حسابات شخصية لمسؤولين مغاربة، كما أقحمت اسم الدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية و أحد أفراد عائلته في هذه القضية التي أصبح يحاول من خلالها الصحافي “صيمبريرو” المعروف بعدائه للمغرب و للوحدة الترابية مند ان كان يعمل بجريدة إلباييس  التقرب من اليمين المحافظ  و استعطاف الناخب.
و قد صدر بلاغ باسم المجلس يعتبر فيه أن الاتهامات الواردة في المقال ضد الأمين العام للمجلس، وأحد أفراد عائلته وعضو بالمجلس في إسبانيا، بخصوص المساهمة في عمليات تمويلات غير قانونية “هي اتهامات باطلة تمس بمصداقية المؤسسة أولا وبشرف أمينها العام وعائلته، وكذا بشرف ومصداقية جميع أعضاء المجلس”.
كما صرح الدكتور بوصوف أن مقال «إلموندو»يأتي في سياق حملة تستهدف المغرب مباشرة بعد الانتخابات البرلمانية والبلدية؛ حملة تقف وراءها جهات إسبانية قريبة من إديولوجية اليمين المحافظ. مما دعى الى رفع دعوى قضائية ضد الجريدة الإسبانية، من أجل جبر الضرر المترتب عن المس بالشرف وبالحياة الخاصة وبسمعة المؤسسة.
وقد تم تسجيل الدعوى اقضائية ضد جريدة «إل موندو» في شخص مديرها والشركة الناشرة، في المحكمة الابتدائية بمدريد يوم الأربعاء 31 يولويز 2019، بعد استكمال جميع الإجراءات الشكلية والمسطرية، عن طريق مكتب محاماة إسباني سيتولى الترافع عن المجلس وأمينه العام.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: