سماب 2019 يوسع آفاق قطاع العقارات المغربي

يشكل معرض العقارات “سماب 2019”، الذي سيقام هذا العام في كل من العاصمة الفرنسية باريس ومدينة ميلانو الإيطالية، منصة مثالية لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع العقارات المغربي.

وسيحتضن المركز الدولي للمعارض بباريس على مدى ثلاثة أيام خلال منتصف شهر يونيو المقبل الدورة السادسة عشرة للمعرض، والذي سيتميز بتنظيم حدثين مخصصين للعقارات وفن العيش في المغرب.

وستكون جهة الرباط سلا القنيطرة، التي يرأسها عبدالصمد سكال أحد أبرز الحاضرين في المعرض، إذ سيخصص لها جناح خاص.

سمير الشماع: المعرض منصة مثالية للجالية المغربية وللمستثمرين الأجانب
سمير الشماع: المعرض منصة مثالية للجالية المغربية وللمستثمرين الأجانب

وستقدم خلال الحدث عروض متنوعة للعقارات من أكثر من 60 مدينة مغربية لاستقطاب الجالية المقيمة في فرنسا وكذلك الفرنسيين من أجل شراء عقارات أو الدخول في استثمارات.

وقال سمير الشماع، الرئيس التنفيذي لمجموعة سماب في بيان تلقت “اخبارنا الجالية ” نسخة منه إن “معرض باريس يشكل ملتقى مثاليا للجالية المغربية المقيمة في فرنسا وللمستثمرين الفرنسيين والباحثين عن فرص شراء منزل في المغرب”.

وأكد أنه بعد مرور أكثر من 20 سنة عن إطلاق النسخة الأولى من هذا الحدث مازالت الأجيال الجديدة من المغاربة شغوفة بإبقاء علاقاتها وطيدة مع الوطن.

وأظهر استطلاع قامت به سماب أن أكثر من 45 بالمئة من الزوار أعلنوا أنهم سيزورون المعرض لأول مرة، وهذه إشارة إيجابية للمنظمين للمضي قدما في تنظيم هذا الحدث كل عام.

وسيكون لميلانو خلال هذا العام موعد مع الدورة الرابعة لمعرض العقارات المغربي، حيث ستكون جهة بني ملال خنيفرة، التي يرأسها إبراهيم مجاهد، أبرز المشاركين في الفترة الفاصلة بين 1 و3 نوفمبر القادم. وتعتبر هذه المدينة الإيطالية قطبا صناعيا وتجاريا نشطا للغاية حيث تعيش فيها جالية مغربية قوامها 650 ألف شخص.

وستشارك في معرض ميلانو جميع الإدارات القطاعية في الجهة بهدف الترويج لها واستعراض الفرص الاستثمارية للجالية المقيمة هناك وكذلك لرجال الأعمال الإيطاليين.

وتنظم معارض سماب في الخارج تحت إشراف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة وبالتعاون مع فيدرالية المنعشين العقاريين المغاربة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: