لقاء الجالية المغربية ببلجيكا مع الوزارةالمكلفة بشؤون الهجرة يحقق نجاحا ينتظر الكل ثماره .

في الدورة الأولى من فعاليات و طاقات الجالية المغربية ببلجيكا ، استقبلت وزارة الجالية بمدينة الرباط أزيد من 100 من الطاقات المغربية الناشطة في جميع الميادين ، السياسية ، الاقتصادية و الإعلامية ببلجيكا .

اللقاء الذي حضره الوزير رشيد مضران و زير الشباب و الرياضة بالحكومة البلجيكية و سفير المملكة المغربية ببلجيكا السيد محمد عامر و محمد لولشكي السفير السابق للمغرب بالولايات المتحدة الأمريكية، وعضو مركز الدراسات والأبحاث، محمد لولشكي و الوزير محمد يتيم، وزير التشغيل والتكوين المهني، و الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة. عبد الكريم بنعتيق .

و قد افتتحت الندوة بالنشيد الوطني و بكلمة وزير التشغيل و التكوين المهني السيد محمد يتيم الذي تطرق لمشكل الهجرة من كل جوانبه و حث على توحيد صف مغاربة بلجيكا و خصوصا وأنها تعتبر اول جالية مغربية ببلجيكا ب 800 ألف مغربي يعيشون في الجهاة الثلاث .

و في كلمة لسفير المملكة محمد عامر أكد على توحيد صف المغاربة كما طالب الوزير عبد الكريم بنعتيق بضرورة العمل على إنشاء مركز ثقافي مغربي ببلجيكا و خصوصا في أيامنا هذه التي تعرف ازدهارا لجمعيات المجتمع المدني .

كما نوه  الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة. السيد عبد الكريم بنعتيق على الدور الذي تلعبه الطاقات المغربية في دول الاستقبال و خصوصا ببلجيكا و التي  تساهم في الاقتصاد البلجيكي و تنشط في عدة مجالات تجعل منها قوة اقتصادية و سياسية مهمة بإمكانها تغيير الأشياء على ارض الواقع .

و اختتم كلمته بتشجيع المقاولين المغاربة على الاستثمار بأرض الوطن في مجالات يمكنها ان ترجع بالنفع على الاقتصاد المغربي و على المواطنين المغاربة .و أكد على متابعة جدية لكل الملفات لتحقيقها على ارض الواقع .

و قد حقق اللقاء المطالب المرغوب بها سواء من جانب الطاقات المغربية ببلجيكا او من جانب الوزارة المكلفة بأمور الهجرة ، مما سيجعل من هذا المنتدى لقاءا سنويا يتجدد لتحقيق التواصل و بين طاقات متميزة ترتبط بالبلد الأم المغرب .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: