الداخلة تحتضن النسخة الخامسة لمنتدى كرانس مانتانا

في إطار فعاليات النسخة الخامسة لمنتدى كرانس مانتانا، الذي تحتضنه مدينة الداخلة من 14الى 17 من مارس الجاري، تبرز خيمة مجلس جهة الداخلة وادي الذهب والتي حضيت باهتمام ضيوف وشخصيات سياسية واقتصادية وازنة على المستوى الدولي والافريقي، الخيمة التي تحتضن بطاقات تعريف لمجموعة من المشاريع التنموية التي انجزها المجلس بقيادة الرئيس السيد “الخطاط ينجا”، ومشاريع أخرى قيد الانجاز، على سبيل المثال لا الحصر، يبرز مشروع بناء 500 وحدة سكنية بمركز ” بئر كندوز” التابع لإقليم اوسرد، في اطار تجزئة سكن اجتماعي مساحته 80 مترا مربعا. ويبلغ الاعتماد المالي الإجمالي لهذا المشروع مبلغ 90 مليون درهم، من تمويل مجلس جهة الداخلة- وادي الذهب ضمن برنامج التنمية الجهوية.
وبحسب المعطيات، فإن هذه التجزئة تمتد على مساحة 12 هكتارا، ويشمل شطرها الأول تهيئة التجزئة عبر إنجاز شبكة الماء الصالح للشرب وإنجاز شبكة الكهرباء، وبناء الطرق داخل التجزئة وإنجاز شبكة الصرف الصحي.

رواق مجلس جهة الداخلة وادي الذهب, استطاع أن يضع مشاريع الجهة وتنمية قطبيها، الداخلة واوسرد، في صلب اهتمام كبريات الدول ورجال الاستثمار، راميا الرهان على مركز بئر كندوز، ليشكل قطبا حضاريا، خصوصا وأن موقعه الجغرافي استراتيجي بين مدينة الداخلة والنقطة الحدودية الكركرات، كبوابة للعمق الإفريقي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: