الخطوط الجوية المغربية تعلن التوصل إلى اتفاق مع الطيارين لإنهاء إضرابهم

Aug 16, 2018

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية والجمعية المغربية لربابنة الطائرات، مساء الثلاثاء، 14 غشت  الجاري، التوصل إلى اتفاق يضم نقط التوافق ويعيد بناء مناخ الثقة.
وأعربت الشركة وجمعية ربابنة الطائرات، في بلاغ مشترك، عن ارتياحهما لإبرام هذا الاتفاق النابع من «وعيهما بالرهانات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد، والدور الأساسي لقطاع السياحة في جهود التنمية، والدور البارز الذي تضطلع به الشركة باعتبارها فاعلًا رئيسيًا في تطوير قطاع النقل الجوي وتكريس إشعاع المملكة، وأهمية ربابنة الطائرات المهنيين والحاجة الملحة إلى تمكينهم من ظروف عمل مثالية».
وعبرت الشركة والجمعية عن التزامهما بالعمل معًا على تحسين الخدمات المقدمة لزبناء الشركة، مبرزتين أن الاحترافية العالية للربابنة وروح الانضباط والوعي بالواجب لديهم تشكلان مقومين مهمين للشركة.
وطالب الربابنة الإدارة بزيادة في الأجور تتراوح ما بين 15 ألف و30 ألف درهم (1600 و3200 دولار)، تشمل جميع الربابنة بمختلف رتبهم أو مدة التحاقهم، بينما تقترح الإدارة زيادة تدريجية على مدى ثلاث سنوات، تعتمد مبدأ الأقدمية في الخدمة.
وأدى النزاع بين الربابنة وإدارة «لارام» في الشركة إلى إلغاء ما يزيد عن 150 رحلة وإلى اضطرابات في تنقل عشرات الآلاف من المسافرين، وأضر برقم معاملات الناقل الجوي الوطني، بعدما ضيع الاستفادة من فترة العطلة الصيفية وموسم عوة المهاجرين المغاربة المقيمين في أوروبا وأمريكا.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: