العاهل المغربي يرأس اجتماعًا وزاريًا للشروع في تنفيذ برنامج الإصلاح

Jul 31, 2018

أفاد بلاغ للديوان الملكي المغربي أن العاهل محمد السادس ترأس، أمس الأول (الأحد)، في مدينة الحسيمة، اجتماعًا خصص لتفعيل التدابير التي تضمنها خطاب ذكرى الجلوس على العرش، بحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين بأهم القضايا التي تطرق لها الخطاب.
وتوجه الملك لأعضاء الحكومة الحاضرين بشأن ثلاثة مواضيع تكتسي أولوية ملحة، ويتعلق الأمر بوضعية منظومة الدعم والحماية الاجتماعية وضرورة إعادة هيكلتها الشاملة، وتسريع تنفيذ الإطار المتعلق بالاستثمار ومواكبة المقاولات، لا سيما من أجل خلق مزيد من فرص العمل، وكذا خطة العمل 2025 في مجال الماء.
كما ركز على الإجراءات المرحلية في أفق الدخول الدراسي المقبل ولاسيما في مجال دعم التمدرس، وإطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتصحيح اختلالات نظام التغطية الصحية.
وحث الحكومة على ضرورة التنسيق والتضامن الكامل في العمل بين مختلف الفاعلين المعنيين، واعتماد مقاربة تشاركية، والتركيز على تحقيق الأهداف، لأن المواطنين يتنظرون العمل الجاد والنتائج الملموسة.
وأكد حرصه على متابعته شخصيًا لتقدم الأعمال المتعلقة بهذه الأوراش، داعيًا إلى ضرورة اعتماد منهجية جديدة، تقوم على الرفع من وتيرة الإنجاز، وعلى الجدية والالتزام في العمل، مع تحديد مواعيد دورية لتقديم النتائج الملموسة التي تم التوصل إليها، وما قد يعيقها من صعوبات، قصد معالجتها.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: