الجالية المغربية تقاطع صالونات العقار بعد عمليات النصب و الاحتيال التي تعرضت لها

لازالت الجالية المغربية تعاني من عمليات النصب و الاحتيال عليها في صالونات العقار التي تنظم في دول العالم التي تعرف تواجدا مهما لمغاربة العالم ، حيث تستغل الشركات العقارية الارتباط الروحي لمغاربة العالم بوطنهم ليطيحوهم في شباك الاستثمار في العقار بالمغرب بدون أي ضمانات تمكنهم من الحصول الفعلي على شققهم التي اشتريت في هذه الصالونات.

و الغريب في الأمر هو تنظيم هذه الصالونات من طرف شخص بعيد كل البعد عن الجالية و كذا عن المغرب و المغاربة ، و يتعلق الأمر باللبناني سمير الشماع الذي يسير هذا المنتدى منذ سنين دون الانتباه لما يقوم به و الدور الفعال في قمع المتظاهرين في صالونات العقار ، فنجاح التنظيم متعلق بقمع المظاهرات و الوقفات الاحتجاجية بواسطة حراس الامن الخاص الذين يشتغلون مع المنظم سمير الشماع .

و رغم الشكايات التي تقدم بها مغاربة العالم في القنصليات و في المحاكم المغربية لازالت الحكومة المغربية تساهم في هذه العمليات بإرسال وفود رسمية و حضور سفراء و قناصلة لإعطاء الصيغة الرسمية لصالونات النصب و الاحتيال .

و الجدير بالذكر ان تجارب مغاربة العالم مع شركات العقار جعلتها تفقد الثقة و تجعلها توجه نظرتها إلى دول اخرى كإسبانيا و تركيا و غيرها من البلدان التي تعطي ضمانات اكثر للمستثمرين.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: