لبناني وراء عمليات النصب و الاحتيال على الجالية في معرض العقار سماب اكسبو

انتفض عدد من المهاجرين المغاربة ببروكسيل خلال ندوة نظمت على هامش الدورة الثامنة لمعرض العقار “سماب إكسبو” المنظمة بالعاصمة الاوروبية بروكسل ، والتي حضرها الكاتب العام لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة السيد يوسف الحسني و رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة التهيئة العمران السيد حسني الغزاوي .

و منع الامن الخاص العديد من مغاربة العالم من ادخال لافتات يعبرون من خلالها عن عمليات النصب و الاحتيال التي تعرضوا لها في الدورات السابقة لسماب اكسبو الذي أصبح يعتبر وسيلة للنصب على الجالية المغربية بمباركة مسؤولين مغاربة و المنظم اللبناني لهذا المعرض سمير الشماع الذي لم نفهم الدور الحقيقي الذي يلعبه في هذه العملية حيث اصبح يمنع المتضررين من الحوار مع المسؤولين عن القطاع بواسطة الامن الخاص بالمعرض.

هذا و تطرح العديد من الاسئلة عن الدور الذي لعبه الوزير السابق أحمد توفيق حجيرة في تمكين اللبناني سمير الشماع من تنظيم هذه التظاهرة بدلا من منظمين مغاربة في بلدان المهجر .

و رفع عدد من المهاجرين صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية، وشعارات مثل “مغاربة العالم يريدون إسقاط مافيا العقار بالمغرب، واتهموا شركات عقار بالمغرب دون ذكر أسمائها بـ”النصب والاحتيال وسلبهم أموالهم”.

وحسب هؤلاء، فانهم تعرضوا لعمليات نصب من طرف شركات عقارية كبرى بالمملكة، من خلال المعارض السنوية العقار بباريس، وبروكسيل من خلال تقديم مشاريع على الورق، مع تسلم الملايين من الضحايا مقابل وصولات، لتبدأ معها المعاناة لعدة سنوات دون تحقيق أي شيء على أرض الواقع من هذه المشاريع، ودون احترام مواعيد تنفيذ هذه المشاريع السكنية.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: