عقارات المغرب تعود لعرض فرصها الواعدة في بروكسل

يستعد قطاع العقارات المغربي لجولة ترويج جديدة في أوروبا انطلاقا من بلجيكا أملا في إعطاء هذا النشاط جرعة تحفيز لدفعه إلى الأمام بعد نجاح دورات سابقة احتضنتها فرنسا.

ويستبشر منظمو معرض العقارات “سماب إكسبو” تحت شعار “موعد النجاح”، الذي ستحتضنه العاصمة البلجيكية بروكسل على مدار ثلاثة أيام مطلع الشهر المقبل، بعودة قوية لعرض الفرص الواعدة في القطاع بغية جذب استثمارات جديدة إلى السوق المغربية. ويأتي معرض سماب إكسبو بروكسل تجديدا لتقليد يتمثل في إعادة الاتصال بالجمهور، بعد غياب اضطراري لسنوات بفعل الجائحة.

ويعد هذا الصالون السنوي من أكبر الأحداث العقارية المغربية في الخارج، ولديه سمعة وتأثير متزايد نظرا لكونه أصبح موعدا كبيرا لجمهور عريض ومتنوع يظهر اهتماما كبيرا باقتناء العقارات في المغرب.

2024 دورة تتميز بالتنوع العقاري، من خلال عرض المئات من المشاريع العقارية بالمغرب في جميع القطاعات

وعلاوة على كل ذلك، فإن سماب إكسبو يمثل حدثا ينتظر بقوة من طرف المغتربين المغاربة والجاليات الأخرى بمختلف المدن العالمية، التي ينظم فيها، نظرا لما تعرفه أجواؤه من برامج تبرز الصورة الإيجابية للمغرب وفن العيش فيه.

وقال المشرفون على المعرض في بيان تلقت اخبارنا الجالية نستخة منه إن “دورة هذه السنة، تركز على المعلومات الدقيقة المخصصة للمشترين المحتملين، وتوجيههم بخصوص الخطوات اللازمة لضمان أمن عمليات الشراء الخاصة بهم”.

وبفضل مشاركة حوالي ثلاثين عارضا يمثّلون أكثر من 45 مدينة مغربية، على مساحة تغطي مساحة تزيد عن ستة آلاف متر مربع، سيوفر المعرض تنوعا عقاريا يعكس ثراء وتنوع السوق العقارية في المغرب.

وتتميز دورة بروكسل 2024 بالتنوع العقاري، من خلال عرض المئات من المشاريع العقارية بالمغرب في جميع القطاعات، مما يوفر فرصة فريدة للاستثمار العقاري فيه.

كما توفر مشورة الخبراء، من خلال الاتصال المباشر مع المنعشين العقاريين والخبراء الماليين والقانونيين والموثقين والمتخصصين العقاريين المغاربة، لتعزيز قرارات الاستثمار المستنيرة.

ومن المتوقع أن يستقطب معرض بروكسل جمهورا واسعا من بلجيكا والدول المجاورة مثل هولندا وألمانيا ولوكسمبورغ وشمال فرنسا.

وتنظم خلال الأيام الثلاثة من المعرض موائد مستديرة وندوات حول مواضيع مختلفة تتعلق بالعقارات بشراكة مع الاتحاد المغربي للمطورين العقاريين علاوة على موثقين وخبراء، وذلك بهدف إخبار المشترين المستقبليين بأفضل الطرق لتأمين المعاملات. كما ستعقد ندوات أخرى بمشاركة ممثلي مؤسسات مصرفية لتوفير كافة المعلومات اللازمة في ما يتعلق بالجانب التمويلي.

30 عارضا يمثلون 45 مدينة مغربية سيشاركون في سماب إكسبو بروكسل مطلع فبراير

وقال المنظمون في البيان “بما أن الضرورة تستلزم ذلك، ستنظم في ثاني أيام الدورة ندوة مهمة، تخصص لعرض برنامج المساعدة السكنية الجديد، الذي جرى إطلاقه أخيرا وفقا للتعليمات الملكية”.

وأضافوا “سيتم أيضا عرض الإطلاق الفعال للمنصة الرقمية ‘دعم سكن’، التي ستسمح للمواطنين المغاربة المؤهلين والمشترين المستقبليين للسكن، بالاستفادة من المساعدة السكنية المباشرة”، التي أطلقها العاهل المغربي الملك محمد السادس في أكتوبر الماضي.

وسيشارك في الندوة الكاتب العام (وكيل) لوزارة إعداد التراب الوطني والإسكان وسياسة المدينة، ورئيس مجلس إدارة شركة العمران القابضة، ورئيس الاتحاد المغربي للمطورين العقاريين.

وبمناسبة مرور ستة عقود على الهجرة المغربية إلى بلجيكا، سيبرمج المعرض ندوتين لتخليد هذه الذكرى، بمشاركة شخصيات بلجيكية ومغربية من بينها أندريه فلاهوت وزير الدولة، وفيليب كلوز، عمدة مدينة بروكسل.

وسيشارك أيضا كل من بول دهان مدير مركز الثقافة اليهودية – المغربية، والكاتب الصحافي فؤاد غندول، والأستاذ المشارك في جامعة لييج حسن بوستة.

أما الندوة الثانية، فتنظم حول ريادة الأعمال المتنوعة، تحت شعار “الرهانات والفرص بالنسبة لبروكسل”، بمشاركة النائب أحمد لعوج، رئيس مجموعة الحزب الاشتراكي البلجيكي في الغرفة الأولى بالبرلمان، وأوليفييه ويلوكس مدير مؤسسة بروكسل للتجارة والصناعة.

وستنظم المرحلة الثانية من معرض سماب إكسبو أواخر مايو المقبل بالعاصمة الفرنسية باريس، التي تستضيف الدورة التاسعة عشرة في قاعة معارض باريس بورت دو فرساي.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: