الـ”كاف” يلغي عقوبة إيقاف الركراكي مدرب المغرب

يقود المدرب وليد الركراكي منتخب بلاده المغرب في مباراته ضد جنوب أفريقيا، الثلاثاء المقبل، في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في كوت ديفوار، بعدما ألغت لجنة الاستئناف عقوبة إيقافه لأربع مباريات بينها اثنتان موقوفتا التنفيذ، حسب ما أكد مصدر في الاتحاد الأفريقي الجمعة.

وأوضح المصدر أنه تم إبلاغ القرار إلى الاتحاد المغربي الذي كان استأنف عقوبة إيقاف مدربه وتغريمه 5 آلاف دولار من قبل لجنة الانضباط الأربعاء، على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراته ضد الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث وجّه قائد الأخيرة شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية إلى الركراكي بداعي أنه تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولاسيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات إلى غرف الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.

وقاد المدرب المساعد رشيد بنمحمود “أسود الأطلس” في المباراة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ضد زمبيا وتابعها الركراكي من المدرجات وانتهت بفوز المغرب1-0 وضمانهم صدارة المجموعة السادسة.

◙ الركراكي لم يخالف في أي وقت قيم اللعب النظيف وتقدم باستئناف معزز بدفوعات قامت لجنة الاستئناف للاتحاد القاري بدراستها وعلى ضوئها ألغت العقوبة

وانتقد الاتحاد المغربي قرار نظيره الأفريقي ووصفه بـ”المجحف” و”مجانبا للصواب”، مؤكدا أن الركراكي لم يخالف في أي وقت قيم اللعب النظيف، وتقدم باستئناف معزز بدفوعات قامت لجنة الاستئناف للاتحاد القاري بدراستها وعلى ضوئها ألغت العقوبة.

وأكد الاتحاد المغربي الجمعة، قرار لجنة الاستئناف في بيان قال فيه: “ألغت لجنة الاستئناف بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجمعة 26 يناير 2024، القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط يوم الأربعاء الماضي، بشأن إيقاف مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي أربع مباريات بينها اثنتان موقوفتا التنفيذ”.

وأضاف “ينطبق هذا الإلغاء أيضًا على الغرامة التي فرضتها اللجنة التأديبية للكاف على الركراكي”، مشيرا إلى أن القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف “جاءت بناء على الحجج التي تقدمت بها الجامعة (الاتحاد) الملكية المغربية  لكرة القدم”.

وتشكل عودة الركراكي إلى دكة البدلاء دفعة هائلة لأسود الأطلس، قبل مواجهة جنوب أفريقيا في ثمن نهائي المسابقة التي يمنون النفس بالتتويج بلقبها للمرة الثانية في تاريخ المغرب والأولى منذ عام 1976.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: