المنتخبان الزامبي والتنزاني يخدمان منتخب المغرب

خدم المنتخبان الزامبي والتنزاني منتخب المغرب بعد تعادلهما بهدف لمثله الأحد، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية. وكان أسود الأطلس قد تعادلوا بالنتيجة نفسها أيضا مع الكونغو الديمقراطية.

وبعد نهاية هذه الجولة بقي المنتخب المغربي في الصدارة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية ثم زامبيا بنقطتين لكل منهما، وتتذيل تنزانيا بنقطة واحدة.

وتملك كتيبة المدرب وليد الركراكي أفضلية التأهل للدور ثمن النهائي من صدارة المجموعة السادسة، في حال الفوز في ختام دور المجموعات على حساب زامبيا.

كما يمكن للمغرب أن يتأهل كمتصدر أيضا إن تعادل مع زامبيا، لكن بشرط ألا يفوز منتخب الكونغو الديمقراطية على تنزانيا بأكثر من 3 أهداف.

وسجل المغرب 4 أهداف في مباراتين واستقبل هدفا واحدا، بينما يتساوى منتخب الكونغو الديمقراطية وزامبيا، إذ سجل كل منهما هدفين واستقبل مثلهما.

وفي حال خسارة المغرب من زامبيا سيتوقف رصيده عند 4 نقاط، ويبقى أمر تأهله حينها معلقا بيد المنافسين، من المجموعات الأخرى.

ويتأهل للدور ثمن النهائي المتصدر والوصيف بالمجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث.

وكان المدرب الركراكي قد قال في وقت سابق “من فوائد وجودنا بالمجموعة السادسة أنها ستضعنا في الصورة بشكل واضح بعد التعرف على باقي النتائج والاستفادة منها”.

تحمل المسؤولية

Thumbnail

أعلن الركراكي تحمله مسؤولية تعادل فريقه مع الكونغو الديمقراطية. وظهر المنتخب المغربي، رابع كأس العالم في قطر 2022، بشكل باهت للغاية، حيث بدا لاعبوه متأثرين بدرجة الحرارة العالية ونسبة الرطوبة المرتفعة.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء “بدأنا المباراة بشكل جيد. لقد خلقنا مواقف لأنفسنا. لكن بعد ذلك تراجعنا وعانينا. التغييرات التي أجريناها لجعل الأمور أكثر انتعاشا لم تسر بشكل جيد، ولم تمض المباراة كما أردنا. أتحمل مسؤولية هذه المواجهة”. وأضاف الركراكي في تصريحاته التي نُشرت في الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) “تركنا مساحة كبيرة بين خطوطنا. من الناحية التكتيكية كان ينبغي أن نكون أفضل لكننا عانينا أكثر من المعتاد”.

وأوضح المدير الفني المغربي “ربما احترمنا منتخب الكونغو الديمقراطية كثيرا. كان أصعب منتخب في المجموعة. كان لاعبو الكونغو الديمقراطية متحمسين وانتقاميين. كانوا خطرين ونقطة التعادل التي حصلوا عليها مستحقة”.

واختتم الركراكي حديثه قائلا “نحن جاهزون للذهاب بعيدا في المنافسة. من الجيد بالفعل أننا لم نخسر هذه المباراة. سنقوم بتحليل اللقاء، والاسترجاع بشكل جيد، ونبدأ التحضير للمواجهة القادمة”.

مرشح للتتويج

Thumbnail

أكد بادو الزاكي مدرب منتخب المغرب السابق أن أسود الأطلس باتوا مطالبين بحصد لقب كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، بعد الوصول إلى المركز الرابع في مونديال قطر 2022.

وأضاف الزاكي “المنتخب المغربي مرشح للتتويج بكل قوة، وحصد البطولة الأفريقية مهم لإسعاد الجماهير المغربية”. وقال “أتوقع تحسن نتائج منتخب المغرب في الفترة المقبلة، والتأهل إلى المباراة النهائية في كأس الأمم الأفريقية”.

وأشار إلى أن منتخب المغرب تأثر بارتفاع درجات الرطوبة في مباراة الكونغو الديمقراطية لإقامتها في وقت مبكر، حيث انتهت بالتعادل 1-1.

وعن غياب محمد صلاح عن منتخب مصر قال “هذا الأمر سيهز الفراعنة، لأنه من أهم عناصر الجيل الحالي لمنتخب مصر”. وأتم بقوله “محمد صلاح يعيش حالة فنية رائعة مع ليفربول، ويشرف الكرة المصرية والعربية في قارة أوروبا”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: