أشبال المغرب يواصلون كتابة التاريخ في مونديال الناشئين

تأهل منتخب المغرب لربع نهائي مونديال الناشئين بإندونيسيا، بعد فوزه على إيران بضربات الترجيح 4-1، عقب نهاية المباراة بالتعادل 1-1. ,سجل إسماعيل ساميان لإيران في الدقيقة الـ73، ونسيم عزوزي للمغرب في الوقت بدل الضائع. دخل المنتخب الإيراني المباراة مندفعا، وحاول الوصول إلى مرمى الحارس طه بنغوزيل مبكرا.

ظهر الارتباك على أداء المنتخب المغربي ووجد صعوبة في الاحتفاظ بالكرة، بسبب الضغط الذي مارسه الإيرانيون. وسنحت أخطر فرصة للمنتخب الإيراني من ركنية، واستغل مورضي خروجا خاطئا للحارس طه بنغوزي، لكن نوفل الحناش أنقذ الكرة من على خط المرمى. اضطر المدرب سعيد شيبا إلى تغيير نوفل الحناش في الدقيقة الـ40 للإصابة، وأشرك بدلا منه أيمن الناير.

 

◙ الطاقم الفني للمغرب يركز على الجانب البدني خصوصا في ظل المجهود الذي يقوم به اللاعبون

كان أداء المنتخب المغربي أفضل في الشوط الثاني، لكن إيران تقدمت من رأسية إسماعيل جوليزاده في الدقيقة الـ72. ضغط المنتخب المغربي بقوة، وسدد وزان ركلة حرة في العارضة. وفي الوقت بدل الضائع تمكن البديل نسيم عزوزي من تسجيل التعادل من تسديدة داخل مربع العمليات. لجأ المنتخبان إلى اختبار ضربات الترجيح، التي دانت لفائدة المغرب 4-1.

ويلعب المغرب في ربع النهائي أمام منتخب مالي الذي سحق المكسيك بخماسية نظيفة في مباراة أخرى بدور الـ16. وسجل محمود باري ثلاثية (هاتريك) للمنتخب المالي في الدقائق التاسعة والـ13 والـ50 بينما سجل الهدفين الآخرين للفريق إبراهيم ديارا وإبراهيم كاناتي في الدقيقتين الـ15 والـ37، وجاء هدف كاناتي من ضربة جزاء. وتقام مباراة المغرب ومالي في ربع النهائي السبت المقبل الموافق للخامس والعشرين من نوفمبر الجاري.

وأكد سعيد شيبا، مدرب المنتخب المغربي لوسائل الإعلام، أنه يسعى للذهاب بعيدا في المنافسة، وأن مجموعته مستعدة لأي منافس في الدور المقبل. ويركز الطاقم الفني للمغرب على الجانب البدني، خصوصا مع المجهود الذي قام به اللاعبون وكذلك الأحوال الجوية المضطربة في إندونيسيا بسبب الرطوبة العالية.

من جانبه قال نوفل الحناش، نجم منتخب المغرب للناشئين، إن مواجهة إيران كانت صعبة على المنتخبين. وأضاف في تصريح للموقع الرسمي لاتحاد الكرة “المباراة غير سهلة أمام منتخب إيران، حيث قدم أداء جيدا في دور المجموعات، رغم أنه احتل المركز الثالث في مجموعته، لكنه يبقى منتخبا جيدا”. وأضاف الحناش المحترف بصفوف فريق الشباب لباريس سان جرمان الفرنسي، أن وصول أي منتخب إلى هذا الدور يؤكد أنه جيد وقادر على الفوز.

وتابع “نستعد للمباراة بكل جدية ومن جميع المستويات، لدينا رغبة كبيرة في الفوز ومواصلة المشوار، طبعا لا نريد أن نتوقف عند هذا الدور”. وأتم الحناش “نأمل أن نسير على خطى منتخب الكبار وما حققه في مونديال قطر من إنجاز ولم لا تجاوزه؟ لأن كل شيء ممكن في كرة القدم”.

وتأهل المنتخب الألماني إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاما المقامة في إندونيسيا، بعدما تغلب على نظيره الأميركي 3 – 2 في دور الستة عشر. كما تأهل لدور الثمانية أيضا المنتخب الأرجنتيني عقب فوزه على منتخب فنزويلا 5 – 0. ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في دور الثمانية مع نظيره البرازيلي. وتختتم النسخة الحالية من مونديال الناشئين في الثاني من ديسمبر المقبل.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: