بروكسيل : الجوهرة الخضراء تنظم حفل فني بهيج لفائدة ضحايا زلزال الحوز.

بوشعيب البازي

أحيت الفنانة المغربية سعاد حسن ، مساء السبت، حفلا فنيا خصّصت مداخيله لصالح ضحايا الزلزال التي ضرب المغرب في 8 من شتنبر المنصرم.

و تميزت هذه الأمسية التي نظمتها جمعية الجوهرة الخضراء التي أوفت بوعودها من حيث حسن التنظيم بجمالية الأداء وتفاعل الحضور، بعروض موسيقية وسط تجاوب لافت من الجمهور الذي ردد رفقة الفنانة سعاد حسن مقطوعات موسيقية شهيرة.

حضر الحفل عمدة بلدية مولنبيك سان جون السيدة كاترين مورو و رئيس البرلمانالاوروبي السيد رشيد مدران ، وعدد كبير من الشخصيات السياسية و المدنية.

وتأتي هذه البادرة ضمن موجة تضامن شهدتها بلجيكا مع ضحايا الزلزال في المغرب تمثلت في إرسال العديد من المساعدات المالية و العينية من أفراد الجالية المغربية و منالحكومة البلجيكية.

وفي 8 شتنبر 2023، ضرب زلزال منطقة الحوز بلغت قوة الأول 6.8  درجات ، تبعتهما هزات ارتدادية عنيفة، ما أودى بحياة الآلاف .

وعبرت الفنانة سعاد حسن عن سعادتها الكبيرة بهذه المشاركة  امام الجالية المغربية التي قدمت من هولندا و المانيا و فرنسا لتشارك مغاربة بلجيكا في هذا العرس التراثي المغربي.

وقد حيى الحضور جمعية الجوهرة الخضراء على المجهودات التي تقوم بها في مساهمتها في التعريف بالموروث الثقافي من خلال الحفلات  التي تنظمها في بلاد المهجر و مساندتها للمتضررين من زلزال الحوز.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: