إشادة وفد بريطاني بالنموذج التنموي الجديد بالأقاليم الجنوبية للمملكة

بوشعيب البازي

قال محمد جعيفر المدير الجهوي للإستثمار بجهة العيون الساقية الحمراء ، إنه “بمبادرة من مجلس المستشارين ، إستقبل صباح يوم الخميس 4 أبريل الجاري بمركز الإستثمار بالعيون ، الوفد البريطاني الذي يقوم بزيارة خاصة للمملكة.

وفي ذات السياق ، أوضح محمد أجعيفر ، أن زيارة الوفد البريطاني لمدينة العيون كبرى حواضر الصحراء ، قد شكلت مناسبة سانحة لإبراز سبل وآفاق الإستثمار بجهة العيون ، خاصة تلك التي رافقت النموذج التنموي الجديد الذي أعطى إنطلاقته جلالة الملك نصره الله بقصر المؤتمرات سنة 2015 بالعيون.

وأشار جعيفر ، أن الوفد البريطاني إطلع على مجموعة من المعطيات المعززة بالأرقام ، حول سبل وآفاق الإستثمار الواعدة بأقاليم الجنوبية جهة العيون الساقية.

وفي نفس السياق ، أضاف جعيفر أن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية ، قد ساهم بشكل كبير في إعطاء دفعة لتقوية مجال إستثمارات من الجيل الجديد وإعطاء دينامية لفسح المجال أمام كل أشكال الإستثمار خاصة الإستثمار الخاص ، والذي له وقع على التنمية البشرية وخلق فرص الشغل لأبناء المنطقة.

ولفت مدير المركز الجهوي للإستثمار محمد جعيفر خلال حديثه ، إلى أن الوفد البريطاني وبعد أن تلقى عرض مفصل حول الإستثمار بجهة العيون ، قد أبدى إعجابه الكبير بالثورة التنموية التي تواصلها المملكة بهذه الربوع الغنية بفرص الإستثمار ، والذي ياتي نتيجة الدور الفعال الذي تقوده الحكومة الحالية، إلى جانب دور الفاعلين الجهويين بالجهة.

وبخصوص هذا اللقاء الذي جمع الوفد البريطاني بالمركز الجهوي للإستثمار ، اكد ذات المتحدث أنه يأتي في سياق الإشعاع الذي تقوده سلطات الدولة على مستوى إبراز التحفيزات المقدمة في هذا الإطار ، وذلك من خلال الإعتماد على أهم المؤهلات التي باتت تحظى بها أقاليمنا الجنوبية تحت قيادة ملك البلاد ، بالإضافة لمنظومة الإستثمار على مستوى الجهة والتي أبانت عن علو كعبها في النهوض بهذا المجال الهام ، خاصة مع الإصلاحات التي واكبته في ما يتعلق بالميثاق الجديد للإستثمار.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: