تحايل سائق طاكسي على يوتوبر بريطاني عالمي يمرغ السياحة المغربية في الوحل

الناوي

في واقعة ليست الأولى بالمدينة الحمراء “مراكش” ، تحايل سائق طاكسي على يوتوبر بريطاني مشهور يتابعه الملايين ، حينما إحتسب مبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا. الشيء الذي لم يستصيغه اليوتوبر البريطاني “سيمون ويلسون” ، المعجب بالمغرب والمغاربة ، في منافسات كأس العالم قطر 2022 ، فقرر الزيارة قبل العودة الى بلاده ، حيث نشر فيديو يوضح تحايل سائق طاكسي بمراكش إحتسب له مبلغ 350 درهما مقابل نقله من مطار مراكش المنارة الدولي إلى ساحة جامع الفنا.

في الوقت الذي تحدد فيه السلطات المختصة سعر 70 درهما بالنسبة لسيارة الأجرة الصغيرة و100 درهم لسيارة الأجرة الكبيرة ، مقابل نقل الركاب المغاربة والأجانب من وإلى مطار مراكش المنارة الدولي في إتجاه جميع أنحاء المدينة الحمراء.

وقد كان لهذا الفيديو وقع كبير ، حيث تفاعل معه الملايين ، خاصة أن اليوتوبر البريطاني يتابعه أكثر من 8 ملايين شخص عبر مختلف المنصات.

وأظهر شريط الفيديو، الذي انتشر بشكل واسع ، كيف أن سائق الطاكسي حاول إخبار اليوتوبر أن ثمن الرحلة يحدد حسب الإتجاه ، قبل أن يقول له أن الذهاب إلى جامع الفناء سيكلفه 350 درهما من المطار إلى هناك.

وحسب نفس الفيديو فقد حاول سائق سيارة الأجرة المذكور أخذ 400 درهم من السائح البريطاني ، إلا أن البوتوبر رفض ذلك وتشبث بإعادة 50 درهما من طرف السائق، وتساءل اليوتوبر عما إن “كانت هذه عملية إحتيال أم أنه مجرد خداع؟”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: