google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

بدأ العمل بمكتب التأشيرات بالرباط للراغبين بالسفر إلى تل أبيب

La redaction

شرعت إسرائيل، في تشغيل مكتب خاص بمنح التأشيرات للمغاربة، في العاصمة الرباط، واضعة عينها على إستقطاب السياح إنطلاقا من المغرب.

وفي ذات السياق، قام نائب المدير العام للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، إيال سيسو، بزيارة مكتب التأشيرات الإسرائيلي في الرباط الأسبوع الماضي، والتقى هناك بفريق العمل القائم على المكتب حديث الإنطلاق.

من جانبه، قال “إيال دافيد”، نائب رئيس مكتب الإتصال الإسرائيلي في المغرب، أن المكتب الجديد ” يعمل بجد لتسهيل السفر وجميع الرحلات من المغرب نحو إسرائيل”، معلنا عن تخصيص موقع ” Israelvisamorocco.com” لإطلاع المغاربة على جميع المعلومات المتعلقة بكيفية الحصول على تأشيرة لإسرائيل.

وكان عضو اللجنة المركزية لحزب العمل الإسرائيلي، مئير مصري، قد كشف قبل سنة عن وجود مساعي للدفع نحو الإعفاء المتبادل للتأشيرة بين المغرب وإسرائيل، إلا أن هذه المساعي لم تكلل بالنجاح.

دافيد كوفرين، مدير مكتب الإتصال الإسرائيلي بالمغرب، كان قد أعلن شهر أبريل الماضي أنه تم توقيع إتفاق بين إسرائيل والمملكة المغربية بشأن الإعفاء من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية، فيما صادقت الحكومة المغربية قبل أسبوعين، عن قرار يقضي باعفاء دول عدد من الدول من تأشيرة دخول المغرب، من بينها إسرائيل.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: