google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

قنصلية المغرب ببروكسيل تنظم أياما مفتوحة لفائدة أفراد الجالية

بوشعيب البازي

تنظم قنصلية المغرب ببروكسيل  مبادرة للأيام المفتوحة لفائدة أفراد الجالية المغربية القاطنين بهذه المدينة والدائرة القنصلية التابعة لها، أيام السبت و الى غاية 23 يوليوز.

وذكر بلاغ للقنصلية، اليوم الأحد، أن هذه المبادرة تتوخى تمكين أفراد الجالية، ممن يتعذر عليهم التنقل إلى مقر القنصلية خلال أيام الأسبوع، من جميع الخدمات الإدارية، بما في ذلك تسليم وثائق رسمية كجوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية.

وأضاف البلاغ أنه تم، لإنحاج هذه الأيام المفتوحة المنظمة بالتزامن مع اقتراب العطلة الصيفية وعيد الأضحى وبعد رفع القيود الصحية لكوفيد-19، تعبئة طاقم القنصلية الاداري.

من جانبه، أوضح القنصل العام للمملكة ببروكسيل السيد مصطفى حلتوت أن هذه التعبئة تأتي تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بسياسة القرب من مغاربة العالم، والتي تجسد العناية الملكية السامية بهذه الفئة من المواطنين، بهدف الاستجابة لانشغالاتهم وتمكينهم من أفضل الخدمات وفي أحسن الظروف.

وسجل السيد حلتوت أن هذه المبادرة تروم تقديم المعلومات والاستشارات والإرشادات للمترفقين والانصات لانتظاراتهم، مبرزا أنها شكلت، أيضا، مناسبة من أجل التواصل مع عدد من أفراد الجالية المقيمة ببروكسيل.

وأضاف القنصل العام أنه يتم في إطار مبادرات الانفتاح على أفراد الجالية، عقد لقاءات منتظمة مع فاعلين جمعويين ينشطون في المجالات الثقافية والفنية والرياضية، حيث يتم بحث السبل الكفيلة بتيسير الخدمات القنصلية للمغاربة المقيمين ببروكسيل والمناطق التابعة لنفوذها، وإيجاد حلول للصعوبات التي قد تعترضهم، وذلك بالنظر إلى العدد الكبير للمغاربة المستقرين بهذه المدينة، ولاسيما من الطلبة.

 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: