google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

الإحتفال بأطفال مغاربة بلجيكا المتفوقين في دروس اللغة العربية

بوشعيب البازي

نظمت سفارة المملكة المغربية ببروكسيل ومؤسسة الحسن الثاني للمغارية المقيمين بالخارج يوم الأحد 5 يونيو الجاري،الحفل السنوي الخاص بتوزيع الجوائز على المتعلمين المتفوقين من أبناء الجالية المغربية ببلجيكا في مباراة نيل شهادة استكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية.

هذا و قد حضر هذا الحفل نائبة سفير المملكة المغربية السيد ليلى فلا و القناصلة العامون و العديد من من المسؤولين ،  وقد عرف تقدما نوعيا عما كان عليه في السابق من جميع النواحي، حيث تم الاعداد له من طرف كل الأساتذة على مدى شهور تحت إشراف المنسق التربوي رئيس مصلحة التعليم لدى السفارة السيد يوسف الرياني . وقد تمحورت الفقرات الفنية والعروض واللوحات المسرحية والغنائية التي قدمها أبناء وبنات الجالية حول الصحراء المغربية ، الأمر الذي نال رضا الجميع بالنظر للمستوى الذي أبان عنه التلاميذ بتمكنهم من اللغة العربية والثقافة المغربية، كما تميز بروح وطنية عالية وأجواء حماسية كان لها أبلغ الأثر في الجمهور الذي غصت به القاعة الكبرى للقنصلية العامة ببروكسيل حيث رُددت الأناشيد والأغاني الوطنية بهذه المناسبة.

كما تم تكريم بهذه المناسبة العديد من الشخصيات الذين ضحوا لخدمة ابناء مغاربة العالم كالاستاذ مبارك البابلوتي و الأستاذ توفيق زين العابدين  و الحاصلة على الجائزة الاولى الطفلة بسماء مصدق لمدرسة الريان ببروكسيل.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: