google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

المغرب.. الأمن يحجز شحنة قياسية من مخدر الحشيش

اردان ماجدة

أعلنت السلطات المغربية، الأربعاء، إجهاض “عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات وحجز شحنة قياسية تناهز 31 طنا و197 كيلوغراما من مخدر الحشيش”.

جاء ذلك في بيان للمديرية العامة للأمن الوطني نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وأضاف البيان أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت “صباح الأربعاء، من تنفيذ هذه العملية الأمنية داخل مستودع بمنطقة “بدريون” الكائنة على مستوى “طريق الرباط” عند مخرج مدينة طنجة”.

وتابع: “مكنت إجراءات التدخل المنجزة في هذه القضية، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 61 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات، بينما أسفرت عمليات التفتيش داخل المستودع من حجز مقطورة كبيرة للتبريد تضم العشرات من الأكياس والرزم المملوءة بمخدر الشيرا”.

كما تم العثور داخل نفس المستودع على “كميات كبيرة من المخدرات ملفوفة ومحشوة في “مجسمات” تحاكي لون وحجم أنواع مختلفة من الفواكه والخضروات، بطريقة تشير إلى إمكانية تهريبها خارج المغرب على أساس أنها مواد فلاحية معدة للتصدير”.

وتندرج العملية في سياق المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لـ”مكافحة وتفكيك شبكات الجريمة الدولية عموما، وتلك التي تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية على وجه الخصوص”.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن المغرب ضبط نحو 385 طنا من مخدر الشيرا، خلال الأشهر الثمانية الأولى من 2021.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: