المغرب يراقب ويتلف بيتزا مجمدة أجنبية بعد تسجيل وفيات بفرنسا

La redaction

أفادت بعض المصادر المطلعة، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA، إتخذ عددا من الإجراءات بشأن بيع أحد أنواع البيتزا المجمدة، التي تصنعها شركة “بوتيوني”، وهي علامة تجارية مملوكة لشركة “نستله” السويسرية، وذلك من أجل ضمان صحة المستهلك المغربي. وأوضح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في توضيح لـSNRTnews (موقع القناة الأولى نيوز)، أنه قام منذ تاريخ 28 مارس الجاري بإتخاذ إجراءات إحترازية بخصوص حصص من بيتزا مجمدة “فريش اب” (Fraîch’Up) تحمل العلامة التجارية “بيوتوني” التي تم إنتاجها بين يونيو 2021 و28 مارس 2022، بعدما ثبت أنها غير مطابقة للمعايير الصحية.

وتتمثل تدابير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في تعزيز المراقبة للبيتزا المعنية عند الإستيراد على مستوى نقاط التفتيش الحدودية، وكذا سحب وإتلاف جميع حصص البيتزا من علامة Buitoni التي تم إنتاجها بين يونيو 2021 و28 مارس 2022.
وشددت مصالح “لونسا” إجراءات التحريات الصحية على مستوى جميع نقط البيع والموزعين المعنيين.

وكانت السلطات الصحية الفرنسية، اتخذت الأربعاء الماضي، إجراءات صارمة بخصوص هذا النوع من البيتزا، إذ قامت بمنع مصنع تابع لشركة “بويتوني” في شمال فرنسا من الاستمرار في صنع البيتزا، بعد سلسلة إصابات خطرة ببكتيريا الإشريكية القولونية لدى أطفال، أسفرت عن وفيات قد تكون مرتبطة باستهلاك هذه المنتجات، وفق السلطات المحلية.

وأوضحت مذكرة صادرة عن سلطات منطقة الشمال الفرنسي في الأول من أبريل أنه تم “وقف نشاط خطَّي إنتاج بيتزا في مصنع” في مدينة كودري الفرنسية تابع لشركة “بويتوني”، بعد عمليتي تفتيش معمقتين للنظافة” أجراهما في 22 و 29 مارس وكلاء إداريون مسؤولون عن إحترام حقوق المستهلكين، إذ أبرزت هذه العمليات “تدهور مستوى التحكم بنظافة الأغذية”.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: