الإبراهيمي يوجه طلبا للحكومة ، بفتح الحدود البحرية في وجه الجالية المغربية المقيمة في أوروبا

La redaction

دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي ، عضو اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة، السلطات المغربية لفتح الحدود البحرية للمملكة بعد تحسن الوضع الوبائي بشكل كبير في بلادنا.

وطالب البروفيسور الإبراهيمي في تدوينة له على موقع فيسبوك، الحكومة بفتح الحدود البحرية، بما أن المساطر المغربية ناجعة و أنها كانت مفتوحة رغم الأيام السوداء للجائحة.

وأضاف الإبراهيمي “فيما يخص إجراءات الدخول للمغرب ككثير من الدول التي إحتفظت فقط بالتحليلة السلبية للدخول إلى أراضيها، و بعد أن أثبتت المساطر المغربية نجاعتها، أظن أن محاكاة هاته الدول سيمكن من التخفيف من معاناة مغاربة العالم وضمان تنافسية أكبر لسياحتنا”.

وفي نفس السياق ، إعتبر البروفيسور أنه بات من الضروري فتح الحدود البحرية على غرار الجوية في وجه الجالية المغربية المقيمة في أوروبا من أجل السماح لها بزيارة وطنها الأم.

وقال الإبراهيمي أنه “يجب الإلتزام بالقرارات السيادية للمملكة فيما يخص فتح الحدود البحرية مع إسبانيا”، مضيفا “يجب على كل منا أن يضحي لدعم الموقف المغربي الشجاع كما فعل إخواننا في الشمال المجاورين لسبتة ومليلية السليبتين”.

وشدد البروفيسور على أنه يجب التفكير بجدية في فتح الحدود البحرية، لافتا إلى أن “المغرب قطع شوطا كبيرا بعد أول حالة سجلتها المملكة يوم 2 مارس 2020 .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: