google.com, pub-4622360082312857, DIRECT, f08c47fec0942fa0

إكتشاف حقل ضخم للبترول بسواحل أكادير .    

La redaction

أفادت بعض المصادر المتطابقة ، أنه تم إكتشاف إحتياطات ضخمة من النفط بسواحل أكادير جنوب المغرب، ستمكنه من الحصول على إيرادات مستدامة مستقبلا .

وفي نفس السياق ، أضافت ذات المصادر أنه تم حفر مجموعة من الآبار بالمنطقة البحرية في حقل إنزكان أوفشور، حيث تبين أن الإحتياطي المكتشف يناهز ملياري برميل من النفط، تمتد على مساحة تغطي أكثر من 11 ألف كيلومتر مربع.

وأوردت ذات المصادر ، أن حقل إنزكان أوفشور يحتوي أيضا على إمكانات غازية مهمة ، وهو ما يفتح الرهان أمام دخول شركات طاقية عالمية للبلاد بعد التأكد من أن هناك إحتياطات كبيرة من النفط والغاز ، تتطلب إستثمارات واعدة لإستغلالها .

وهكذا ستتحول عدد من المناطق التي تم تجاهلها سابقا إلى أقطاب إقتصادية وطاقية واعدة، وذلك بفضل ما قدمته التكنولوجيا للشركات من مساعدة لإكتشاف حقول جديدة على التراب الوطني .

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب كان قد بدأ يراهن خلال السنوات الأخيرة على مجموعة من الشركات العالمية لإكتشاف النفط والغاز، من أجل إيجاد موارد طبيعية ومعدنية قد تُشكل ثورة في الإقتصاد الوطني، خاصة في ظل ظهور العديد من الدراسات التي تشير إلى إحتمالات قوية لوجود ثروة نفطية وغازية هائلة وخاصة في جنوب المملكة .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: