قرب تسليم المغرب رادارات وصواريخ إسرائيلية متطورة .    

La redaction

بداية من السنة المقبلة ستدخل الإتفاقيات العسكرية الثنائية الموقعة بين المملكة المغربية وإسرائيل حيز التنفيذ ، والتي تتزامن مع الذكرى الأولى لبدأ العلاقات بين البلدين، حيث ستتسلم المملكة رادارت عسكرية عالية الدقة من طراز “ELTA” .

وتعد هذه الرادارات الإسرائيلية الصنع، ضمن الأحدث عالمياً ، حيث تحمل خاصيات “3D” لإستشعار وتقريب الخطر على بعد قياسي، وبصور واضحة وهي نسخة حديثة جد متطورة حصلت عليها الهند مؤخراً.

وتستخدم هذه الرادارات في مراقبة الطائرات العسكرية والمدنية على السواء، كما تمكن هذه الرادارات من تحديد الهدف بدقة عالية وإستشعار الصواريخ على مدى بعيد .

وفي نفس السياق يستعد المغرب لتسلم أنظمة “Barak-8” الصاروخية من إسرائيل ، والذي يدخل ضمن إتفاقيات التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وجدير بالذكر أن أنظمة “باراك 8” الصاروخية، تعتبر قاهرة الصواريخ الروسية، التي نسفت السلاح الروسي في حرب أذربيجان و أرمينيا.

كما سيستفيد أسطول الطائرات الحربية المغربية من عملية تحديث لعدد من المقاتلات من الطراز القديم، حيث ينتظر أن تعرف الأجواء المغربية مناورات عسكرية مغربية إسرائيلية، بسلاح الجو والبر ، وبمشاركة أمريكية .

كما أن المعدات العسكرية الأخرى ، المصاحبة لهذه الترسانة العتيدة العسكرية ، ستكون ضمن ما سيحصل عليه المغرب من إسرائيل، خلال عام 2022، لبداية عهد جديد من التعاون العسكري المغربي الإسرائيلي الأمريكي .

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: