قبل إغلاق “الحدود”.. معتمرون مغاربة يسارعون الزمن للعودة لأرض الوطن

تبيباع

بمجرد علمها بقرار اللجنة بين الوزارية، بخصوص تعليق السلطات المغربية الرحلات من وإلى المملكة، بسبب متحور جديد لفيروس كورونا المستجد بدءا من منتصف ليلة اليوم الاثنين، سارعت وكالات الأسفار المغربية بالسعودية إلى تأمين إجراءات إعادة المعتمرين.

وحسب مصادر مطلعة ، فإن حالة من الارتباك انتابت عشرات المواطنين المغاربة المعتمرين، الذين سارعت وكالات أسفارهم إلى ترتيب إجراءات إعادتهم لأرض الوطن قبل منتصف ليلة اليوم الاثنين.

وأشارت المعطيات المتحصل عليها، إلى أن فئات مهمة من المعتمرين المغاربة خضعوا صباح اليوم الاثنين، لفحص Pcr قبل نقلهم إلى مطار جدة، وتأمين طائرة تعيدهم إلى أرض الوطن في أقرب الاجال، خاصة في ظل التهافت الكبير على إيجاد حلول للعودة إلى المغرب، قبل دخول قرار تعليق الرحلات حيز التنفيذ.

وكانت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد، أعلنت أمس، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من اليوم الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

وأوضحت اللجنة نفسها، أن هذا القرار يأتي جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين.

وشددت اللجنة على أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: