مكتب المطارات يخرج عن صمته بخصوص فرض “الحجر” على مغاربة “الخليج”

تبيباع

جدد بعض المغاربة المقيمين بدول الخليج، رفضهم الخضوع للحجر الصحي، بعد حلولهم بأرض الوطن.

وتساءل بعض القادمين من دول الخليج، عبر صفحة المكتب الوطني للمطارات، عن أسباب فرض حجر صحي عليهم، رغم توفرهم على اختبار PCR سلبي.

ورد المكتب الوطني للمطارات على سؤال إحدى متتبعات صفحته على “الفيسبوك”، بأن شروط دخول المغرب وتصنيف البلدان إلى لائحة “أ” و”ب”، قرار لا يتخذه المكتب.

وأوضح المكتب ذاته، أن السلطات المغربية هي المختصة، في تدبير ذلك، وفقا لمجموعة من التدابير الاحترازية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أعلنت عن تحديث جديد لقائمة البلدان “ب”، بعد إعلان استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وباقي دول العالم.

وأفادت الوزارة، أنه تمت إضافة السعودية، إلى البلدان المصنفة في اللائحة “ب”، بسبب انتشار السلالات المتحورة بها.

ويتوجب على القادمين من البلدان المصنفة في القائمة “ب”، تقديم اختبار سلبي لـ pcr يعود لـ 48 ساعة من تاريخ ولوج التراب الوطني، واستصدار ترخيص استثنائي للسفر، فضلا عن الخضوع للحجر الصحي لمدة 10 أيام.

كما أشارت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، إلى أنها قامت بتحيين شروط ولوج التراب الوطني بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”.

وفي هذا السياق، أوضحت الوزارة، في منشور لها على صفحتها الرسمية بـ ”الفايسبوك”، أنه “‏لا يحتاج المواطنون المغاربة المقيمون بالبلدان المدرجة في القائمة “ب” إلى ترخيص مسبق للولوج إلى التراب الوطني، ويتوجب عليهم الإدلاء باختبار(PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، والخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام داخل مؤسسة فندقية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: