بعد اعتماد الجواز التلقيحي.. مغاربة يتساءلون حول موعد فتح الحدود

تبيباع

بعد إعلان الحكومة المغربية أمس السبت، اعتماد الجواز التلقيحي للسفر والتنقل في المغرب وخارجه، بدءا من يوم غد الاثنين، تساءل مواطنون حول موعد فتح الحدود.

وفي ظل تساؤل المواطنين الراغبين في السفر خارج أرض الوطن، حول تاريخ استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وعدد مهم من الدول التي سبق للمملكة أن علقت السفر منها وإليها، لم تخرج الحكومة بأي توضيح جديد.

واكتفت الحكومة بالقول في بلاغ لها صدر أمس، إنه وفقا لتوصيات اللجنة العلمية، أحدثت الجواز التلقيحي الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو على الموقع الإلكتروني www.liqahcorona.ma.

وذكر بلاغ للحكومة، أن هذا الجواز التلقيحي يشكل وثيقة رسمية آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات، تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود، والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج.

وأضاف البلاغ، أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR) يمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي.

ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: