منع الناشطة الانفصالية أمينتو حيدر من السفر بمطار العيون.. ومصدر يكشف السبب

في مبالغة زائدة، سارعت الناشطة الانفصالية أمينتو حيدر في نشر ادعاءات زائفة تزعم من خلالها منعها من مغادرة التراب الوطني عبر طائرة الخطوط الملكية المغربية من مطار العيون إلى مدينة لاس بالماس.
من خلال البيان الذي توصلت به أخبارنا الجالية يأكد أن حيدر إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وأن هذا القرار اتخد بتنسيق بين السلطات الصحية المحلية، ومسؤولي “لارام” والسلطة المحلية، بغرض حماية صحة وأمن وسلامة المسافرين، ذلك أن البروتوكول المعتمد يمنع على أي مصاب بالفيروس من الصعود للطائرة وعليه الخضوع لحجر منزلي مدته 14 يوم، وهو المانع الذي وقف أمام أمينتو حيدر من مغادرة مطار العيون، خلافا لما ادعته.

مصدر أخر، أوضح للموقع أن ابن الناشطة الانفصالية، والذي يحمل الجنسية الإسبانية، تم السماح له بالسفر، لأن التحاليل المخبرية أثبتت خلوه من فيروس كورونا، وذلك في إطار البروتوكول الصحي المتبع به في المغرب وكذا إسبانيا.

وجدير بالذكر أن أمينتو حيدر كانت قد عقدت بمعيّة مجموعة من النشطاء الصحراويين مؤتمراً تأسيسياً لهيئة معادية للمغرب بمدينة العيون، نهاية شتنبر الماضي، وهو ماعجّل بدخول النيابة العامة على الخط، إذ أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، وقتئذٍ، أنه تبعا للأخبار المتداولة بشأن انعقاد ما سمي بالمؤتمر التأسيسي لـ “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي”، فقد تم فتح بحث قضائي.

وأضاف الوكيل العام للملك في بلاغ له، أنه بالنظر لما يشكله العمل المذكور من مساس بالوحدة الترابية للمملكة، وما تضمنه من دعوات تحريضية صريحة على ارتكاب أفعال مخالفة للقانون الجنائي.

وتابع أن النيابة العامة قد أمرت بفتح بحث قضائي في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لحماية النظام العام وترتيب الجزاء القانوني على المساس بالوحدة الترابية للمملكة، بما يحقق الردع العام والخاص لضمان حماية المقدسات الوطنية.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: