اكتظاظ “سوق الأغنام” بتاوريرت ينتهك تدابير الوقاية من “كورونا” وينذر بالأسوء

بدا أحد الأسواق المخصصة لبيع الأغنام في تاوريرت، غير معني بالضوابط والإجراءات الاحترازية التي تفرضها الجهات المختصة في المغرب للحد من تفشي فيروس “كورونا”، رغم الأرقام المرتفعة في الحصيلة اليومية للمصابين، وتوجيهات أصحاب القرار بضرورة احترام التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات.
صور سوق الأغنام الذي ظهر مكتظا بالمواطنين اعتبر ضربا سافرا لكل التوصيات التي تدعو إلى تنظيم الأسواق الخاصة ببيع الأغنام وفق ما تستدعيه الظرفية الحالية من احترام للتدابير والإجراءات الاحترازية الوقاية من تفشي “الفيروس” الذي ما زال يتفرخ في مختلف المدن المغربية.
كما أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، السوق المعني وهو مكتظ بالمواطنين غير معيرين أي اهتمام للتدابير والإجراءات الاحترازية وبضرورة احترام التباعد الاجتماعي، رغم ترديد مقطع صوتي يوصي الزبناء والباعة، بالتزام الشروط التي وضعتها السلطات والجهات الصحية.
وشددت الجهات المسؤولة على ضرورة احترام المواطنين للتدابير المحددة، مشيرة إلى أن رفع الحجر الصحي لا يعني نهاية الجائحة، والفرد بحد ذاته يتحمل مسؤولية حماية نفسه بتجنب الأفعال والتصرفات التي لا توافق الوضعية الحالية في البلاد

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: