إحدى ضحايا “حمزة مون بيبي”.. اعتقال مصممة أزياء شهيرة بمراكش وهذه هي التفاصيل 21 يوليو، 2020 – 18:24

جرى اليوم الثلاثاء، اعتقال مصممة الأزياء سهام بادة الملقبة بـ”سلطانة”، إحدى ضحايا حساب حمزة مون بيبي، وذلك عقب حضورها لجلسة محاكمة الفنانة دنيا باطمة، اليوم الثلاثاء.

وكشف مصدر مطلع بأنه جرى اعتقال سلطانة  ووجهت اليها تهمة التحريض على التصوير من داخل المحكمة، بعدما جرى اعتقال شابة قامت بتصوير جلسة المحاكمة عن طريق تقنية اللايف، وبعد توقيفها اعترفت بأن سلطانة هي من طلب منها بث أطوار المحاكمة عبر تقنية  اللايف  أو المباشر.

وكشفت ذات المصادر أنه سيتم وضع سلطانة رهن تدابير الحراسة النظرية بولاية الأمن بمدينة مراكش، لمدة 48 ساعة قبل عرضها على أنظار وكيل الملك بغية استكمال التحقيق معها، والنظر عما اذا كان سيحيلها على سجن الوداية، حيث تقبع ابتسام شقيقة دنيا باطمة وكلامور وعايشة عياش المتابعات في نفس الملف.

وكانت سلطانة قد أدلت بتصريحاتها لعدد من المنابر الاعلامية، عقب خروجها من المحكمة، وصرحت بأن لا أحد فوق القانون في اشارة منها الى حضور دنيا باطمة لجلسة اليوم، قبل أن يتم اعتقالها فيما بعد، عقب بث جلسة اليوم عبر تقنية اللايف من قبل اليوتيبوز “مرايا”.

ويشار إلى أن المحكمة الابتدائية بمراكش أرجأت النظر في القضية التي تتابع فيها دنيا باطمة  إلى غاية 28 من  يوليوز الجاري، بناء على طلب من دفاع المطالبين بالحق المدني قصد اعداد الدفاع.

وكشفت ذات مصادرنا بان جلسة اليوم عرفت حضور ابتسام باطمة وعايشة عياش الى جانب دنيا باطمة وسلطانة، فيما عرفت غياب محمد مديمي، رئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، الذي ينصب نفسه طرفا  مدنيا في هذا الملف وذلك على خلفية اعتقاله في  ملف أخر بتهم الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، وإهانة موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم، وإهانة هيأة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لأشخاص، والتشهير بهم، وهو الملف الذي أبرزت مصادرنا بان دنيا باطمة  قد نصبت فيه نفسها طرفا مدنيا بسبب تشهير المديمي بها.

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: