وصفهم بـ”البقر الوحشي”.. جمال الدبوز متهم بالإساءة لـ”مغاربة فرنسا”-فيديو

أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداول شريط فيديو قديم للكوميدي المغربي جمال الدبوز، على نطاق، معربين في الوقت نفسه عن استيائهم الكبير من الدبوز بسبب ما اعتبروه إساءة لمغاربة فرنسا.

وكان الدبوز قد وصف مغاربة فرنسا بـ”البقر الوحشي” خلال حلوله ضيفا على إحدى البرامج  التي بثتها القناة الثانية الفرنسية، منذ أكثر من سنتين، وهو المقطع الذي أعيد تداوله نهاية الأسبوع الماضي وأثار الكثير من الجدل في صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة.

واستنكر النشطاء سخرية الكوميدي المغربي من أفراد الجالية المغربية بفرنسا، من خلال تشبيههم بـ”البقر الوحشي”،  والقطيع عند تصريحه بأنهم يسافرون إلى المغرب من أجل قضاء عطلتهم الصيفية جميعهم في نفس اليوم وفي نفس الوقت.

كما استنكروا أيضا قوله بأن فضاءات الاستراحة بأوروبا كانت أفضل بكثير من العطلة التي كان يقضيها ببلاد المغرب، إضافة إلى تصريحه بان الاسبان يكرهون المغاربة القادمين من فرنسا،  نظرا لقصد ” 10 ملايين رأس من البقر الوحشي”، حسب قوله،  لباحات الاستراحة فقط من أجل قضاء حاجتهم ودخول المرحاض دون شراء أي شيء.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه بعض المدافعين عن الدبوز بأن الأمر لا يعدو أن يكون أكثر من سكيتش كوميدي ساخر، رأى الكثير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأن الدبوز أساء إلى أبناء جلدته من المغاربة المقيمين بفرنسا ويتوجب عليه الاعتذار منهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: