حقائق مثيرة في قضية المرحوم عادل تدين الشرطي الذي دهسه بالسيارة

 

 

لقد طرحناه أرضا ، تمكننا منه ،

القضية التي أثارت الرعب في بلدية أنديرليخت إثر مقتل عادل الشاب دو الأصول المغربية خلال مطاردة من طرف الشرطة لعدم إحترامه لقواعد الحجر الصحي .

في 10 من أبريل الجاري ، حوالي الساعة 9 مساءا طاردت دورية للشرطة شابين على مين دراجة نارية صغيرة الحجم في ساحة دي كونسيل بأنديرليخت بحجة عدم إحترامنا للحجر الصحي .

الشيء الذي جعل صديق المرحوم عادل يتوجه إلى إتجاه آخر غير الذي سلكه عادل مما جعل رجال الشرطة يطلبون تعزيزات لملاحة الشابين ، في حين توجه عادل الى مركز للشباب JES بالقرب من محطة المترو كليمونسو ليصل أخيرًا الى مركب السيارات في مسالخ أنديرليخت ، و يأخذ بذلك الطريق العام بالقرب من محطة المترو ديلاكروا ، على بعد من 700 متر من منزل والديه .

ليس هناك آثار للفرامل

 

وفقا لتصريحات مكتب المدعي العام يوم الاثنين ، اصطدم عادل بسيارة الشرطة الثانية القادمة عندما كان الشاب يحاول تجاوز شاحنة ، مرسيدس فيتو.، وعثر على جثة عادل على بعد 20 مترا من الصدمة. وفقا لصحفي دي مورجين ، لم تكن هناك علامات الكبح على الأرض، و من خلال تصريحات خبير المرور على الطرق الذي أكد أن سيارة الشرطة تجاوزت الشريط المركزي بأكثر من 70 سم ، مما يثبت أن سيارة الشرطة هي التي ضربت عادل ، وليس العكس.

الشيء الذي لم يرق لمحامي الشرطي ، سفين ماري  ، حيث زعمت الشرطة أن الشاب كان معروفًا لدى الشرطة الشيء الذي نفاه محامي المرحوم جملة و تفصيلا وحتى إذا كان الصبي معروفًا لدى الشرطة ، فإن الشرطة يمكن أن تذهب ببساطة إلى منزل الوالدين لصياغة الغرامة ، التي سيتم تسويتها فيما بعد  ”

.الملف بيد قاضي التحقيق

بعد هذه الشهادات ، طلب الوالدان تعيين قاضي تحقيق. كما دعوا إلى الهدوء في مواجهة العنف الذي يمارسه الشباب المحلي ضد الشرطة.و قد اتبعت النيابة العامة في بروكسل دعوة الوالدين وأمرت قاضي التحقيق بالتحقيق في تهمة القتل الخطأ فيما يتعلق بالحادث المميت مساء الجمعة في أنديرليخت . ويخلص ألكسندر ديسوف ، محامي الأسرة ، إلى أن “القضية الآن في أيدي قسم” الشؤون الخاصة “. وهذا يعني أن اللجنة (الشرطة) ستواصل التحقيق”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: