المغرب يعلق جميع الرحلات من و إلى إيطاليا .

في خطوة متأخرة بعض الشيء قررت الحكومة المغربية تعليق جميع الرحلات من و إلى إيطاليا إلى حين صدور إشعار آخر  وسط مخاوف من فيروس كورونا المستجد . .

وبلغ عدد الحالات التي جرى فحصها للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في المغرب حتى الآن 57 حالة، تأكد إصابة حالتين

منها.

ومنع المغرب الجمهور من حضور جميع مباريات كرة القدم، وألغى العديد من الأحداث الاقتصادية والرياضية والثقافية التي تستضيف مسافرين أجانب، مع استمرار السلطات في تطبيق إجراءات احترازية عند نقاط الدخول والمستشفيات لمنع انتشار الفيروس.

كل إيطاليا تحت الحجر الصحي

كان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قال، الاثنين، إن إيطاليا ستخضع للإغلاق حتى الشهر القادم بعد أن شهدت البلاد نحو 9172 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس ووفاة 463 شخصا بالمرض ليوقع  على قرارات تشديد القيود التي لم يسبق لها مثيل لتصبح قانونا يؤثر على كل الإيطاليين بوضع كل البلاد تحت الحجر الصحي .

وتتضمن الإجراءات الصارمة الجديدة أوامر للمواطنين بعدم الدخول أو الخروج ، إلا في الحالات المستعجلة .أو لأسباب صحية ...

وصرح كونتي للصحفيين الليلة الماضيةبأننا نواجه حالة طوارئ وطنية. اخترنا من البداية مسار الحقيقة والشفافية، والآن نتحرك بوضوح وشجاعة وحسم وتصميم“.

وأضاف: “يتعين علينا وقف انتشار الفيروس وتجنب تكدس مستشفياتنا“.وأوضح المكيتقرر إيقاف كل الرحلات البحرية بين تونس وإيطاليا، كما تم اختصار الرحلات بين تونس وفرنسا إلى رحلة واحدة فيالأسبوع من تونس إلى مرسيليا بدل رحلتين“.

وقد تم وضع الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة المستعملين: وزارة الصحة (0801004747)، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج (212537663300+).

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: