الرباط تجدد تكذيب شائعات حالات كورونا: الفيروس القاتل لم يصل الى مدينة الناضور

جدد المغرب تكذيب شائعات انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعى عن وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بجامعة بالناضور.

وأكدت السلطات المغربية ، أن كل ما يتم التداول به في هذا الشأن على مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيح على الإطلاق، ولعله من المفيد التذكير تكرارًا أن الصدقية في نشر الأخبار وتناقلها ونسخها، يتطلب في شكل أولي التحقق منها من المرجعيات المعنية في وزارة الصحة !!

يأتى ذلك تأكيده لما أكدته بعض الجهاة التي تريد خلق البلبلة بإصابة مواطن إفريقي بكورونا فيروس بجامعة محمد الاول بالناضور، لكن المخاوف ظهرت بعد انتشار العدوى في عدد من دول العالم واعلان اكتشاف إصابات  في الامارات العربية المتحدة و ايران و إيطاليا ، ما دفع وزارة الصحة  الى اتخاذ اجراءات في مطار محمد الخامس  الدولي و جميع الحدود البرية و الجوية  للكشف المبكر لأي إصابة بفيروس كورونا، بما يتماشى واللوائح الصحية الدولية(2005).

و تقوم الوزارة بجهود كثيفة لزيادة تدابير التأهب والجهوزية ومراقبة الوضع للحدّ من خطر دخول الفيروس البلد، علماً ان الوضع يشهد تطورات سريعة. وهي ترصد المسافرين القادمين إلى المغرب من خلال نظام مراقبة درجة الحرارة في المطار، وتوزع ايضاً قائمة الاخطار على جميع الوافدين في شكل مباشر أو غير مباشر من البلدان التي تم تأكيد وجود الفيروس فيها.

كما يتابع أي شخص يشتبه في تعرضه لفيروس كورونا المستجد عبر الهاتف من قسم الأمراض المعدية في وزارة الصحة .

وكانت انتشرت في المغرب شائعات عن وجود حالات فيروس كورونا المستجد بينها خبر زائف جرى تداوله ونسب الى بعض الصفحات الفيسبوكية ونفته لاحقاً، وهو أن أحد الطلبة أغمي عليه وتبين انه مصاب بالفيروس. كذلك نفت السلطات المغربية  الإدعاءات المتداولة عن وجود حالات الكورونا (nCoV-2019). 

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: