انعدام المسؤولية في وزارة الجالية تفقدها تقة مغاربة العالم

[author image=”https://akhbarona.aljalia.ma/images-11/” ]El bazi Bouchaib[/author]بعدما نشر مقال جريدة أخبارنا الجالية المتعلق بوفاة المغربي المسمى قيد حياته أنوار محمد ، و الذي ذكر فيه ان الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج هي من تكفلت بمصاريف الترحيل ، كانت هذه وعود من مسؤولين بالوزارة الذين توصلوا بكل الوثائق من القنصلية المغربية ببروكسيل التي تابعت الملف بأكمله . و بعد الاتصالات من جميع الأطراف و لكل المسؤولين بالوزارة الذين لم يعينوا أي إهتمام لمغربي داخل ثلاجات حفظ الموتى ، كل فرد منهم يتهم الآخر بالتماطل،

لم تتوصل القنصلية بأي وثيقة من الوزارة لترحيله مما يجعلنا طرح العديد من الأسئلة التي تخص عمل هذه الوزارة و طريقة تدبيرها .

الملف أرسل للوزيرة نزهة الوافي شخصيا و للقسم المسؤول عن حالات الوفيات بالوزارة و جميعهم توصلوا بالملف و بالمعلومات الكافية لأخد الإجراءات اللازمة .

من يا ترى ينتظرون و صاحب الجلالة يطالبهم في كل الخطابات بالقيام بعملهم و اتخاذ جميع التدابير لتسهيل عملية ترحيل الجثمان ، كيف لوزيرة بكلمة واحدة في وزارتها لا تقدر او لا تريد العمل على ملف مغربي ميت تنتظره عائلته بالمغرب .

لما عودة في الملف

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: