الإنفصاليين البوليساريو يعترضون سباقا دوليا أمام الكركرات

اعترضت ميليشيات جبهة البوليساريو الانفصالية، اليوم الاثنين، مرور سباق “أفريكا إيكو ريس”بعد عبوره الشريط الحدودي الكركرات في اتجاه موريتاني
وكان ، الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” قد دعا إلى عدم عرقلة الحركة التجارية والمدنية في معبر الكركرات أثناء عبور السباق الدولي.
و قام نشطاء انفصاليين بالاحتجاج في المنطقة العازلة بين المغرب وموريتانيا، لمنع مرور السباق الدولي، حيث أقدموا على وضع حجر كبير وعجلات السيارات لمنع مرور الدراجات النارية والسيارات التابعة للسباق الدولي.

وتدخلت عناصر بعثة “مينورسو”، التي كانت موجودة بالمنطقة نفسها، لمنع نشطاء الجبهة من اعتراض السباق الدولي الذي يشارك فيه حملة جنسيات أجنبية عديدة.
ورفعو نشطاء من البوليساريو شعارات تطالب بانفصال الصحراء، وأظهرو غضبهم أمام اللجنة التنظيمية المرافقة للسباق الدولي.

عناصر جبهة البوليساريو كانوا يحملون أسلحة مخبأة لترهيب المشاركين في السباق الدولي وأعضاء اللجنة المنظمة”.

ودعا غوتيريس، في بيان نُشر على الموقع الإلكتروني لمنظمة الأمم المتحدة، جميع الجهات الفاعلة إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ونزع فتيل أي توترات.

مقالات ذات صلة
1 من 614

وكان المشاركون يحملون معهم العلم الوطني من المسؤولين عن سباق “أفريكا إيكو ريس”و وضعوا خريطة المغرب كاملة في الملصق الخاص بالمسار الذي سيقطعه المتسابقون، الأمر الذي استفز جبهة البوليساريو التي عبّرت للمرة الثالثة عن غضبها بقطع الطريق عن المتسابقين.

بقلم حسناء مندريس

اترك رد

This site is protected by wp-copyrightpro.com

%d مدونون معجبون بهذه: